الإسكندرية

الأكاديمية العربية توقع اتفاقية تعاون مع “UNIDO”

 الأكاديمية العربية توقع اتفاقية تعاون مع "UNIDO" 

شارك الخبر مع أصدقائك

يوسف مجدى و معتز محمود

وقعت الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري اليوم الأحد، اتفاقية تعاون مشترك مع منظمة التنمية الصناعية بالأمم المتحدة (UNIDO) .
 
وتقوم الاتفافية على  تبادل الخبرات بين المنظمتين فى مسائل البحث فى النمو الأخضر لتدريب وبناء القدرات من أجل الوظائف الخضراء, سواء فى المهن التى تتطلب مهارات عالية أو في التدريب المهنى، والمهن اللازمة للصناعات فى مجال بعض التخصصات كالتعليم والتدريب، تطوير القيادة، تنظيم المشروعات وبناء القدرات، الهندسة والتكنولوجيا، الإدارة والتكنولوجيا، الحاسب الآلي وتكنولوجيا المعلومات، النقل واللوجستيات، الاستزراع المائي وتكنولوجيا والمصائد.
كما تشمل الاتفاقية أيضا بحث سبل التعاون التقني من أجل تحقيق تنمية صناعية مستدامة، والوصول إلي التقدم الاجتماعي العادل في مصر عن طريق تطوير نظم بناء القدرات في مشروعات لخلق فرص عمل للشباب، الصناعات الخضراء التنافسية، إدارة المخلفات والمياة، الطاقة المتجددة وكفاءة الطاقة الصناعية، تنمية الصناعات الزراعية والأمن الغدائي في المناطق الريفية.
 
 
وجاء توقيع الاتفاقية على هامش فعاليات منتدى الشباب العربي الذى يقام بالإسكندرية تحت عنوان ” رؤية ابتكارية لتحقيق التنمية الخضراء وخلق فرص عمل في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا” تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسى” بمكتبة الإسكندرية.
ووقع الاتفاقية كل من  تايزو نيشى كاوا نائب المدير العام لمنظمة التنمية الصناعية بالأمم المتحدة (UNIDO) والدكتور إسماعيل عبد الغفار إسماعيل فرج رئيس الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »