اتصالات وتكنولوجيا

الأكاديمية العربية» تنتهى من مشروع للاستفادة من حرارة التكييفات

المال ـ خاص   انتهت الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحرى من تنفيذ واختبار مشروع تطبيقى لاستخدام الحرارة الناتجة عن التكييف لتسخين المياه واستخدام المياه المكثفة فى رى منظومة زراعية مائية بتكنولوجيا «Hydroponics» يتم تجهيزها داخل المنزل .   قال…

شارك الخبر مع أصدقائك

المال ـ خاص

 

انتهت الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحرى من تنفيذ واختبار مشروع تطبيقى لاستخدام الحرارة الناتجة عن التكييف لتسخين المياه واستخدام المياه المكثفة فى رى منظومة زراعية مائية بتكنولوجيا «Hydroponics» يتم تجهيزها داخل المنزل .

 

قال الدكتور محمد الغمرى، عميد مجمع الصناعة بالأكاديمية لـ «المال » ، إن المشروع يسعى إلى توفير الطاقة الحرارية المهدرة فى تشغيل السخانات الكهربية مما يخفف الأحمال على الشبكة القومية للكهرباء، علاوة على خفض فاتورة الاستهلاك الشهرى للمستخدم بواقع 50 جنيها فى حال فصل السخانات .

 

وأشار إلى أنه يجرى حاليا تنفيذ المشروع لاستخدام الحرارة الناتجة من الثلاجات عوضا عن التكييف حيث إن جميع المنازل لا تخلو منها، كما تستخدم على مدار العام، عكس التكييف الذى يستخدم موسم الصيف فقط ولا يتوفر بجميع المنازل .

 

وتوقع الغمرى أن تصل تكلفة تعديل التكييفات أو الثلاجات وإضافة منظومة تسخين المياه من الطاقة المهدرة إلى 1000 جنيه، مقترحا أن يتم الاعلان عن مشروع قومى برعاية مجلس الوزراء والاكاديمية البحرية، فضلا عن البنك الأهلى لتقديم قرض دون ضمان أسوة بمشروع «حاسب آلى لكل طالب » وذلك لاستبدال السخانات المنزلية، على أن يسدد القرض الشهرى على فاتورة الكهرباء .

 

وحدد الغمرى آليات تنفيذ المشروع من الناحية الفنية فى ضخ استثمارات داخل أحد المصانع لتنفيذ التعديل المطلوب أو التعديل بورش الأكاديمية، بجانب عقد معهد الدراسات التقنية والمهنية دورات تدريبية للفنيين على تركيب هذه المنظومة الجديدة .

 

وأوضح أنه يتم الاعداد حاليا لعقد مؤتمر صحفى فى غضون أسبوع من الآن بحضور الدكتور هشام قنديل رئيس الوزراء، ووزراء البحث العلمى، والكهرباء، والرى والموارد المائية، والزراعة، والاستثمار، والصناعة، والقوى العاملة، والتضامن الاجتماعى، وأخيرا أحد البنوك الاستثمارية أو الجمعيات الأهلية، من أجل الاعلان عن تفاصيل المشروع .

 

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »