اتصالات وتكنولوجيا

الأكاديمية العربية تستضيف اجتماع فريق العمل العربى للذكاء الاصطناعي

لمناقشة المسودة الأولى للاستراتيجية العربية الموحدة للذكاء الاصطناعي

شارك الخبر مع أصدقائك

استضافت الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري بفرعها فى مدينة العلمين الجديدة، اليوم الأربعاء، اجتماعات فريق العمل العربى للذكاء الاصطناعي لمناقشة المسودة الأولى للاستراتيجية العربية الموحدة للذكاء الاصطناعي.

شهد الاجتماع حضور خالد والي، مدير إدارة تنمية الاتصالات والمعلومات بجامعة الدول العربية، وسالي رضوان مستشار وزير الاتصالات رئيس الفريق العربي، وإسماعيل عبد الغفار رئيس الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري.

وفي كلمته رحب رئيس الأكاديمية بالحضور، مشيرا إلي أن ملف الذكاء الاصطناعي يستحق الاهتمام، وقال: “الذكاء الاصطناعي هو المستقبل ، والمحرك الرئيسى للثورة الصناعية الرابعة”.

وشدد علي أن الذكاء الاصطناعي يعتبر إحدى الركائز الأساسية التي تقوم عليها صناعة التكنولوجيا من خلال قدرة الآلات والحواسيب الرقمية علي القيام بمهام معينة تحاكى وتشابه تلك التى تقوم بها الكائنات الذكية ، من خلال استغلال التطور والتوسع التكنولوجي في مجالات انترنت الأشياء والتوأمة الرقمية.

ولفت إلى أن استراتيجية العمل داخل الأكاديمية تعتمد على الجودة والتميز من خلال أهداف ورؤية بما يتوافق مع التقدم العلمي واحتياجات سوق العمل.

اقرأ أيضا  تنظيم الاتصالات : 90% نسبة الاستجابة لشكاوي المحمول خلال النصف الثاني من 2021..تعرف علي أداء الشركات

وأكد أن الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري بفرعها في مدينة العلمين الجديدة، تصبح أول جامعة في مصر تنشئ كلية للذكاء الاصطناعي بهدف دعم الابتكار والإبداع والتعلم الذكى لخلق بيئة محفزة لبناء هذه المهارات الفكرية.

وفي هذا السياق كان المجلس الاقتصادي والاجتماعي بجامعة الدول العربية أصدر قرارا بإنشاء المركز العربي للذكاء الاصطناعي الذى تستضيفه الأكاديمية العربية بفرعها في مدينة العلمين الجديدة.

اقرأ أيضا  «إل جي مصر» تكشف عن أحدث منتجاتها One:Quick|Flex & One:Quick|Works

من جانبها قالت مستشار وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات رئيس الفريق العربي، إن الهدف من الاجتماع هو الخروج برؤية للاستراتيجية لعرضها علي المكتب التنفيذي لتكون نواه للاستراتيجية العربية الموحدة معربة عن تطلعها لاجتماع بناء ومثمر يخرج برؤية مبدئية تليق بهذا المجتمع المتميز.

من جانبه توجه خالد والى، مدير إدارة تنمية الاتصالات والمعلومات بالجامعة العربية، بالشكر للوفود والمشاركين في الاجتماع، ولرئيس الأكاديمية علي الحضور وحسن الاستقبال .

وقال والي نتطلع لاستراتيجية موحدة للذكاء الاصطناعي تكون إحدى المخرجات للاستراتيجية العربية للاتصالات والمعلومات والمقرر أن تنتهى في الربع الأول من العام القادم.

اقرأ أيضا  «اتصالات» توفر خطوط تليفونات و2 مليون رسالة نصية للتشجيع على التبرع بالدم


وفي سياق مختلف قام فريق العمل العربى للذكاء الاصطناعي بجولة تفقدية بفرع الأكاديمية بالعلمين الجديدة استمعوا خلالها لشرح مفسر عن إمكانات الفرع والمعامل و المختبرات وقاعات الدرس.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »