لايف

«الأكاديمية العربية» تحتفل بتخريج 329 طالبا من أبنائها بفرع القاهرة

ينتمي الخريجون إلى جنسيات 6 دول وهى: الأردن، العراق، فلسطين، لبنان، ليبيا ومصر

شارك الخبر مع أصدقائك

احتفلت الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحرى مساء أمس الإثنين الموافق ١٢ من أكتوبر ٢٠٢٠، بتخريج 329 طالبا بفرع القاهرة، الذين حصلوا على درجة الباكلوريوس من كلية الإدارة والتكنولوجيا وكلية النقل الدولى واللوجستيات وكلية الحاسبات وتكنولوجيا المعلومات وكلية اللغة والإعلام دفعة يوليو -سبتمبر ٢٠٢٠.

ينتمي الخريجون إلى جنسيات ٦ دول وهى: الأردن، العراق، فلسطين، لبنان، ليبيا ومصر.

وبلغ عدد الخريجين من كلية الإدارة والتكنولوجيا ٥٩ خريجا ومن كلية النقل الدولى واللوجستيات ٤١ خريجا ومن كلية الحاسبات وتكنولوجيا المعلومات ٦٣ خريجا ومن كلية اللغة والإعلام ١٦٦ خريجا.

أقيم الحفل بمركز المنارة للمؤتمرات الدولية بحضور الدكتور رضا حجازى نائب وزير التربية والتعليم سعادة الأستاذ الدكتور إسماعيل عبد الغفار إسماعيل فرج رئيس الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحرى، الأستاذ الدكتور محمد عبد الفتاح أبو رزقة عميد كلية الحاسبات وتكنولوجيا المعلومات،الأستاذ الدكتور خالد جابر السقطى عميد كلية النقل الدولى واللوجستيات،الأستاذة الدكتورة عزة أحمد هيكل عميد كلية اللغة والإعلام و الأستاذ الدكتور أحمد فؤاد حسب الله العميد الأكاديميى لمقر الأكاديمية بالدقى وكوكبة من أصحاب السلك الدبلوماسى المعتمدين لدى جمهورية مصر العربية.

اقرأ أيضا  «أمطار غزيرة قد تصل لحد السيول».. الحكومة ترفع درجة الاستعداد لاستقبال موجة الطقس السيئ

وألقى الدكتور إسماعيل عبد الغفار رئيس الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحرى كلمة رحب فيها بالحضور وأعرب عن سعادته بتشريف الدكتور رضا حجازى للحفل وقال:”إن اليوم ليس نهاية طريق المرحلة ، اليوم بداية طريق لمستقبل طويل ندعو الله أن يكلله بسلسلة متصلة لحلقات من النجاح والتفوق ، وبالطبع سينعكس نجاحك هذا على نمو وتقدم وطننا العربي .

اقرأ أيضا  الأوقاف : توفير 1000 منحة ماجستير مجانية للأئمة والعاملين بالوزارة

وأضاف قائلا: إن الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري تسعى دائما لأداء مهمتها كمنارة للمعرفة، كما اهتمت الأكاديمية بالبحوث وبرامج خدمة المجتمع والبيئة والاستشارات بمصر والمنطقة العربية.

عبد الغفار: الهدف الأسمى للأكاديمية هو تلبية احتياجات مجتمعنا العربي

ولفت عبد الغفار إن الهدف الأسمى للأكاديمية هو تلبية احتياجات مجتمعنا العربي من عناصر بشرية منتجة وفعالة من أجل النهوض بأوطانها. وهو هدف لا يمكن تحقيقه إلا من خلال تبني سياسات تعليمية معتمدة وتطبيق استراتيجيات تدريس حديثة ومتطورة واتباع منهجيات تطوير عالمية في كافة الخدمات التي تقدمها الأكاديمية العربية مع تطبيق ثقافة الجودة في جميع كلياتها ومعاهدها.

اقرأ أيضا  السيدة انتصار السيسي تنعى زوجة الفريق محمد العصار : «فقدنا سيدة عظيمة»

كما أكد سعادته بأن الأكاديمية العربية ليست صرحا تقليديا، فهى تنتشر فروعها فى كل مكان فى مصر وتدعم خريجيها من خلال مركز ريادة الأعمال الذي يقدم برامج متعددة من بينها، برنامج Grad To Business الذي يدعم الخريجين في ثلاثة محاور رئيسية وهى: Startups program الذي يدعم رواد الأعمال لتكوين شركاتهم الناشئة، Freelancers Program الذى يدعم الخريجين لتأهيلهم للحصول على فرص في السوق المحلي والعالمى وco-founders program وهو يوفر فرص شراكه في إحدي الشركات الناشئة.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »