الأفيال تطيح بأحلام المغرب في التأهل للمونديال بعد فوزها على تنزانيا

الأفيال تطيح بأحلام المغرب في التأهل للمونديال بعد فوزها على تنزانيا
جريدة المال

المال - خاص

5:28 م, الأحد, 16 يونيو 13


المنتخب الإيفواري


DPA:

 
قطع المنتخب الإيفواري شوطا كبيرا على طريق التأهل لنهائيات كأس العالم 2014 بالبرازيل، بعد فوزه الثمين 4-2 على مضيفه التنزاني اليوم الأحد في الجولة الخامسة من مباريات المجموعة الثالثة من التصفيات الإفريقية المؤهلة للبطولة.
 
وضمن المنتخب الإيفواري بهذا الفوز تأهله رسميا إلى المرحلة النهائية من التصفيات الإفريقية، بعدما رفع رصيده إلى 13 نقطة بفارق 5 نقاط أمام نظيره المغربي الذي لم يستفد من فوزه 2/صفر على جامبيا مساء أمس السبت وودع التصفيات رسميا.
 
وتجمد رصيد المنتخب التنزاني عند 6 نقاط في المركز الثالث ليودع هو الآخر التصفيات رسميا، علما بأن المنتخب الجامبي متذيل المجموعة برصيد نقطة واحدة ودع التصفيات في وقت مبكر.
 
وكان المنتخب التنزاني هو البادئ بالتسجيل في المباراة، حيث تقدم بهدف مبكر سجله آمري كييمبا في الدقيقة الثانية، ثم قلب أفيال كوت ديفوار النتيجة لصالحهم بهدفين أحرزهما لاسينا تراوري ويايا توريه في الدقيقتين 13و23.
 
 
وأعاد توماس أوليموينجو المنتخب التنزاني إلى المباراة مجددا بهدف التعادل في الدقيقة 35، ولكن يايا توريه أحرز هدفه الثاني من ضربة جزاء في الدقيقة 44، وهو الثالث للأفيال في هذه المباراة، ثم أضاف زميله ويلفريد بوني الهدف الرابع في الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع للمباراة ليقودا كوت ديفوار إلى الفوز الثمين والتأهل للمرحلة النهائية من التصفيات.
 
ويتأهل لهذه المرحلة متصدرو المجموعات العشر فقط في المرحلة الثانية من التصفيات، حيث تجرى القرعة لتقسيم هذه المنتخبات إلى 5 مواجهات تقام المنافسة فيها بنظام المواجهات الفاصلة على مرحلتي ذهاب وإياب ليتأهل الفائز في كل من المواجهات الخمس إلى نهائيات كأس العالم مباشرة.
 
 
 
 

جريدة المال

المال - خاص

5:28 م, الأحد, 16 يونيو 13