نقل وملاحة

الأعمال الهندسية البورسعيدية تدرس إنشاء مصنع لمواسير الكراكات والقاطرات البحرية

بتكلفة 200 مليون جنيه

شارك الخبر مع أصدقائك

تدرس شركة الأعمال الهندسية البورسعيدية التابعة لهيئة قناة السويس، إنشاء مصنع لتصنيع مواسير الوحدات البحرية على الأراضى التى تمتلكها الشركة فى العاشر من رمضان .

وأكد المهندس عماد إسحق رئيس مجلس إدارة الشركة أن المشروع فى انتظار الموافقة النهائية للفريق أسامة ربيع رئيس هيئة قناة السويس ودراسة سبل تدبير200 مليون جنيه قيمة التمويل اللازم لتنفيذه.

وقال إن المصنع يلبى احتياجات أسطول هيئة قناة السويس من المواسير التى تضطر لشرائها من الخارج، وتعظيم أصول الشركة وتحويلها من الخسارة إلى الربحية.

وأشار إلى انتهاج خطة قصيرة الأجل لإصلاح الهيكل الإدارى لها وإعادة ترتيب الأوضاع داخلها بالتنسيق مع المكتب الاستشارى «لوجيك كونسلتنت» القائم بأعمال إعادة الهيكلة .

ولفت رئيس شركة الأعمال الهندسية البورسعيدية إلى نجاح المفاوضات مع وزارة الرى والموارد المائية لإعادة جدولة القيمة الإيجارية المستحقة لمساحة 25 ألف متر مربع تمثل ورش الشركة بعد رفع هيئة المسطحات المائية للقيمة الإيجارية للأرض من نصف جنيه للمتر إلى 60 جنيها.

ولفت إلى أن المفاوضات مع المسطحات أسفرت عن تحديد حجم المساحة الفعلية التى تحتاجها الشركة لممارسة عملها بأسوان الى 5 آلاف و400 متر، إضافة إلى حرص الشركة على تطوير أسطولها من وسائل النقل المختلفة وشراء معدات غطس تحت المياه تمهيدا للمنافسة فى نشاط صيانة السفن تحت المياه.

بحث الشراكة مع إحدى شركات القطاع الخاص المتخصصة فى بناء السفن

وقال إنه يدرس حاليا عرضا للشراكة مع إحدى شركات القطاع الخاص المتخصصة فى بناء السفن للتوجه نحو أفريقيا، على أن يتم البدء بكينيا بما يساهم فى تعظيم الإيرادات.

وتابع أن من بين الأنشطة الجديدة إعادة تفعيل ورش «الفايبر والميتالوك» لافتا إلى أنه يجرى حاليا التفاوض مع إحدى الشركات لإسناد أعمال إصلاح الشروخ وأعمال الصيانة لحديد مواسير الديزل لتوظيف خبرات العاملين بالشركة فى هذا النشاط.

وكشف رئيس شركة الأعمال الهندسية البورسعيدية عن اتجاه شركته للمنافسة فى النشاط العقارى بهدف إعادة توظيف خبرات المهندسين المدنيين العاملين بالشركة فى تعظيم مواردها.

وعن حجم الأعمال الجارى تنفيذها حاليا، قال «إسحق» إنه يجرى حاليا تنفيذ 24 «بنتون» لكوبرى برنيس العائم بورش الشركة بالسويس، بالإضافة إلى 9 مشايات وبوابتين للكوبرى ومن المقرر الانتهاء منها منتصف أبريل المقبل.

الشركة تُنفذ 10 مراكب صيد ضمن المشروع القومى

وتابع :» كما تقوم الشركة بتنفيذ 10 مراكب صيد ضمن المشروع القومى لمراكب الصيد ومن المقرر تسليم أول 6 مراكب نهاية يونيو المقبل و4 مراكب أخرى نهاية ديسمبر المقبل، لافتا إلى أن إجمالى عدد المراكب المسندة لشركات الهيئة لتنفيذها تبلغ 20.

وقال إنه تم الانتهاء من إنشاء ناقلة وقود 500 طن لصالح إدارة التموين بالهيئة، بالإضافة إلى تنفيذ معدية تابعة للكراكات بهيئة قناة السويس.

وأضاف رئيس شركة الأعمال الهندسية البورسعيدية أن الشركة بصدد التفاوض مع شركة المقاولين العرب لتنفيذ منظومة الإطفاء بالأنفاق الجارى تنفيذها حاليا.

وكشف عن خطة طموح للتعاون مع الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية، فى نشاط إصلاح الحاويات الجارى دراسته ضمن الأنشطة المزمع إضافتها للنشاط الرئيسى للشركة بهدف تعظيم الموارد ونقل الشركة من الخسارة إلى الربحية، لافتا إلى أن تكلفة إصلاح الحاوية تتجاوز 50 ألف جنيه.

يذكر أن «الشركة البورسعيدية» إحدى الشركات السبع التابعة لهيئة قناة السويس ويتمثل نشاطها فى بناء المصنعات الحديدية من جمالونات وكبارى وورش وأعمال تصنيع وتركيب المواسير.

وتمتلك مواقع ثابتة فى بورسعيد وبورفؤاد والعاشر من رمضان وأسوان والسويس، وتم اختيارها بجانب الإنشاءات البحرية وترسانة السويس لتخوض المرحلة الأولى من مشروع إعادة الهيكلة الذى تتولاه هيئة قناة السويس بتكليف من رئاسة الوزراء.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »