اقتصاد وأسواق

“الأعمال المصري الأوروبي” يجتمع غدا لبحث مستقبل العلاقات المشتركة

 دعاء حسنى: يعقد مجلس الأعمال المصري الأوروبي اجتماعًا موسعًا، غدًا، برئاسة محمد أبوالعينين رئيس المجلس لمناقشة آفاق العلاقات المصرية الأوروبية سياسيًا واقتصاديًا بعد ثورة 30 يونيو، وذلك بمشاركة السفير حاتم سيف النصر مساعد وزير الخارجية للشئون الأوروبية، وسفراء الاتحاد الأوروبي…

شارك الخبر مع أصدقائك

 دعاء حسنى:

يعقد مجلس الأعمال المصري الأوروبي اجتماعًا موسعًا، غدًا، برئاسة محمد أبوالعينين رئيس المجلس لمناقشة آفاق العلاقات المصرية الأوروبية سياسيًا واقتصاديًا بعد ثورة 30 يونيو، وذلك بمشاركة السفير حاتم سيف النصر مساعد وزير الخارجية للشئون الأوروبية، وسفراء الاتحاد الأوروبي وعدد كبير من رجال الأعمال والمثقفين وأعضاء المجلس.

يستعرض المجلس في اجتماعه تطورات الأوضاع في مصر على المسارين الأمني والسياسي وجهود الحكومة للتصدي لأعمال العنف والتخريب، والتزامها باستكمال خريطة الطريق للتحول الديمقراطي بمشاركة القوى السياسية.

ويناقش الاجتماع تطور المواقف الأوروبية مما تشهده مصر من أحداث في ضوء نجاح الجهود المصرية والعربية في تغيير هذه المواقف لتصبح أكثر تفهمًا لحقيقة الأوضاع في مصر.

كما يستعرض الاجتماع الدعم المطلوب من الاتحاد الأوروبي لمصر ولاقتصادها لاستعادة الاستقرار والعودة للمسار الديمقراطي في ضوء التزام الحكومة ببرنامج حماية المسار الديمقراطي وبتنفيذ خريطة الطريق.

ويؤكد الاجتماع على ضرورة احترام المبادئ التي تحكم العلاقات المصرية الأوروبية وفي مقدمتها عدم التدخل في الشئون الداخلية للدول واحترام الاختيارات الحرة للشعوب.

كما يناقش الاجتماع الوضع الاقتصادي الحالي وخطة الحكومة لإحداث الإنعاش الاقتصادي ودور رجال ومنظمات الأعمال في تحقيق انطلاقة استثمارية كبرى مع تحسن الوضع الأمني والاستقرار السياسي.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »