اقتصاد وأسواق

«الأعمال المصرى الكندى»: دعوة وفد أستونى لبحث فرص الاستثمار بمصر

أستونيا تمتاز بالتقدم والتطور الكبير فى تكنولوجيا المعلومات، لذلك تم التركيز على إمكانية الاستفادة من هذا التطور، وفق رئيس المجلس

شارك الخبر مع أصدقائك

دعا المهندس معتز رسلان رئيس مجلسى الأعمال المصرى الكندى والمصرى للتعاون الدولى، وزير الشئون الاقتصادية والبنية التحتية الأستوني” تافى آس” وعددا من أعضاء البرلمان فى استونيا لزيارة مصر خلال الفترة القادمة.

وتأتي الزيارة للتعرف عن قرب على الإصلاحات التى اتخذتها الحكومة المصرية؛ لتهيئة مناخ الاستثمار وكذلك الفرص الاستثمارية المتاحة فى المشروعات الكبرى التى تنفذها مصر مثل العاصمة الإدارية الجديدة والمنطقة الاقتصادية بقناة السويس، وكذلك الفرص الواعدة بقطاع تكنولوجيا المعلومات المصري.

‎جاء ذلك خلال زيارة البعثة التجارية التى ينظمها مجلس الأعمال المصري للتعاون الدولي برئاسة المهندس معتز رسلان إلى أستونيا.

وشارك السفير خالد يوسف رئيس هيئة تنمية الصادرات، وأحمد عنتر رئيس جهاز التمثيل التجارى، والسفير شريف رفعت سفير مصر بأستونيا وفنلندا وساندر سون السفير الأستونى فى مصر، وممثل لهيئة الاستثمار ، وعدد من رجال الأعمال المصريين.

الزيارة الثانية لأستونيا خلال 3 سنوات

وقال رسلان، إن البعثة بدأت مباحثاتها أمس بعقد عدد كبير من اللقاءات والاجتماعات المهمة مع مختلف منظمات الأعمال وأعضاء البرلمان ووزير الاقتصاد الاستونى.

وأضاف أن هذه الزيارة تعد الثانية لأستونيا، وتهدف إلى استكمال المباحثات التى تمت على مدار الثلاث سنوات الماضية”.

وتهدف أيضا إلى إحداث نوعا من التواصل بين الشركات المصرية ونظيراتها بأستونيا، بما يحقق الفائدة للبلدين، من خلال استغلال المزايا التى تتمتع بها البلدين فى زيادة التبادل التجارى والترويج للفرص الاستثمارية”.

وأوضح أن البعثة أجرت سلسلة من اللقاءت الهامة، بدأت باجتماع مع الغرفة التجارية باستونيا، وتم خلالها استعراض التطورات التى يشهدها الاقتصاد المصرى وأهم الفرص الاستثمارية الواعدة وفرص زيادة التبادل التجارى وأهم السلع التى يمكن تصديرها واستيرادها بين الجانبين.

وأوضح أنه تم أيضا لقاء مع هيئة الاستثمار باستونيا، وتم خلالها استعراض مزايا الاستثمار والتيسيرات التى يتم تقديمها للمستثمرين، وفرص التعاون بين الجانبين، لزيادة الاستثمارات المشتركة.

وأشار إلي أنه تم عقد لقاء مهم مع عدد من أعضاء البرلمان الاستونى، وأبدوا اهتمامهم الشديد بالسوق المصرى، قائلا: تم توجيه الدعوة لهم لزيارة مصر وأبدوا ترحيبهم الشديد بالزيارة.

الزيارة بحثت فرص التعاون المشترك

وقال رسلان، إن البعثة التقت أيضا ” تافى أس “وزير الشئون الاقتصادية والبنية التحتية بإستونيا، وتم التباحث حول فرص التعاون االمشترك.

وتم استعراض الإجراءات التى اتخذتها الحكومة لتهيئة مناخ الاستثمار، وأهم فرص الاستثمار المتاحة بالمشروعات الكبرى بمصر.

وأكد أنه تم خلال اللقاء توجيه الدعوة له لزيارة مصر على رأس وفد من الشركات الأستونية، لبحث فرص التعاون المشترك.

وأوضح رسلان أن أستونيا تمتاز بالتقدم والتطور الكبير فى تكنولوجيا المعلومات، لذلك تم التركيز على إمكانية الاستفادة من هذا التطور، والتعاون مع الشركات المصرية فى  تقديم حلول وتطبيقات تخدم توجهات الحكومة نحو التحول الرقمى والشمول المالى.

ولفت إلى جهود السفارة المصرية فى استونيا فى ترتيب هذه اللقاءات وتوفير كافة البيانات والاحصاءات عن السوق الاستونى، متوقعا أن تثمر البعثة عن الكثير من الشراكات والتعاون بين الجانبين.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »