Loading...

الأعلى للجامعات يطلق "شهادة المواطن الرقمي"

Loading...


الأعلى للجامعات يطلق "شهادة المواطن الرقمي" 

الأعلى للجامعات يطلق "شهادة المواطن الرقمي"
جريدة المال

المال - خاص

3:42 م, الأربعاء, 28 أكتوبر 15

المال – خاص :

أطلق “مركز الخدمات الإلكترونية والمعرفية” التابع للمجلس الأعلى للجامعات بالتعاون مع شركة “MKCL ” المتخصصة فى محو الأمية الرقمية اليوم الأربعاء ، أول شهادة قومية لإكساب المهارات الأساسية للحاسب الآلي وتكنولوجيا المعلومات، والتي تحمل اسم شهادة المواطن الرقمي “Digital Citizen Certificate “.
وقال الدكتور أحمد حسن مدير مركز الخدمات الإلكترونية والمعرفية بالمجلس الأعلى للجامعات “من المقرر أن تقوم الوحدة المركزية للتدريب بالمجلس بإصدار شهادة “المواطن الرقمي” لمن يجتاز الاختبار النهائي للشهادة، بأحد مراكز الاختبارات المعتمدة من المركز، إذ سيتم توفير المنهج التدريبي لتلك الشهادة من خلال منظومة تعلم إلكتروني تقدم لأول مرة بمصر، وسيتولى المتدرب أعمال التدريب ذاتياً على محتوى الدورة، وسيتم اختباره بعد اجتياز مرحلة التدريب.
وأكد – فى بيان صحفى اليوم – أن هذا النوع من التدريب سيساعد على نشر المعرفة بتكنولوجيا المعلومات بالمجتمع المصري، ويعمل على وصولها لأكبر عدد من فئات المجتمع بطوائفه المختلفة بجودة عالية في التدريب، وبتكلفة بسيطة في أقل وقت ممكن.
وأفاد الدكتور خالد عبد الفتاح المشرف على الوحدة المركزية للتدريب بالمجلس الأعلى للجامعات، بأنه سيتم اعتماد مركز اختبار واحد على الأقل لتلك الشهادة بكل جامعة حكومية وستتولى وحدة التدريب، ومركز الخدمات المعرفية متابعة أعمال جميع المراكز المعتمدة ومراقبة الاختبارات حتى اعتماد النتائج وإصدار الشهادات.
و أكد أن تكلفة الحصول على الشهادة ستكون أقل من جميع الشهادات المتاحة للمجتمع، وبذلك يكون المجلس قد ساهم فى تقديم منظومة متكاملة لمحو الأمية الرقمية بالمجتمع بأعلى جودة، من خلال تطبيق أحدث نظم التعلم الإلكتروني وبأقل تكلفة.
و أشار إلى أن الوحدة ستسعى لتعميم تلك الشهادة بالجامعات المصرية وكذلك مخاطبة جميع الجهات الحكومية لطلب الأعراف بتلك الشهادة كأحد متطلبات التعيين والترقية بالجهات الحكومية.
يذكر أن “شهادة المواطن الرقمى” يحصل عليها الممتحن بعد اجتياز تدريب “MICIT “والاختبار النهائي للشهادة، والحصول على درجات إجمالية بنسبة لا تقل عن 70  درجة، وهي شهادة معتمدة من مركز الخدمات الإلكترونية والمعرفية بالمجلس الأعلى للجامعات وشركة “MKCL “بمصر والهند.
ويشتمل البرنامج التدريبي لشهادة “MICIT “وشهادة المواطن الرقمي على 9 مستويات تدريبية باللغتين العربية والإنجليزية، ويعتمد البرنامج على أسلوب التدريب الإلكتروني التفاعلي، وأسلوب التعليم المدمج بواقع التدريب النظري لمدة 20 ساعة، والتدريب الذاتي لمدة 60 ساعة من خلال نظام ERA للتدريب الإلكتروني، وأسلوب إكساب المهارات من خلال تكليف المتدرب بتنفيذ مشروعات تدريبيية.

جريدة المال

المال - خاص

3:42 م, الأربعاء, 28 أكتوبر 15