لايف

«الأعلى للإعلام» يقرر حجب موقع المشهد ويغرم الصحيفة 50 ألف جنيه

قرر المجلس الأعلى للإعلام حجب موقع المشهد لمدة ستة أشهر، وتغريم الصحيفة الورقية مبلغ 50 ألف جنيه.

شارك الخبر مع أصدقائك

عزت سلامة العاصي

أصدر المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام قرارًا بحجب الموقع الإلكتروني لصحيفة المشهد لمدة ستة أشهر، وإلزام الصحيفة الورقية بغرامة قدرها 50 ألف جنيه تسدد خلال أسبوعين.

وأشار نص القرار الذي أرسله المجلس لرئيس تحرير المشهد إلى أن الصحيفة والموقع وقعت عليهما العقوبة نظير ما ارتكباه بالخوض في أعراض إحدى الإعلاميات وعدد من الفنانات، ونشرها إحدى الصور الإباحية على موقعها الإلكتروني، فضلا عن سب إحدى الفنانات، والتحقير من شأنها، ومخالفة الآداب العامة، وميثاق الشرف المهني، والمعايير والأعراف المكتوبة.

من جانبه، نشر موقع المشهد عبر بوابته الإلكترونية أنه يتبع أعلى درجات المهنية، ولا يتطرق إطلاقًا للسب أو الخوض في الأعراض، مشيرًا إلى امتناعه عن نشر أي صور مسيئة.

وأكدت إدارة الصحيفة أن استهدافها يأتي على خلفية تمسكها بالقيم المهنية في عرض حقيقة ما يجري، وإطلاع القراء على خلفياته، وممارسة حق النقد السياسي المباح وفقًا للدستور والقانون، وعدم الانصياع للتعليمات التي تستهدف تقزيم دور المهنة.

وأشارت الإدارة إلى أنها ستلجأ إلى القضاء لوقف القرار ومعه لائحة الجزاءات التي تخالف الدستور والقانون، معتبرة أنه جائر ولا يستند إلى أساس.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »