بورصة وشركات

الأسهم الگويتية تتهاوي والمؤشر يخسر‮ ‬%2

إعداد - أماني عطية تهاوت - أمس - الأسهم الكويتية إلي أدني مستوي لها منذ 7 أشهر، بعد تراجع أرباح بنك »برقان« في الربع الثالث من العام الحالي وسلسلة من النتائج الضعيفة للمؤسسات المالية الكويتية في هذه الفترة. وتراجع مؤشر…

شارك الخبر مع أصدقائك

إعداد – أماني عطية

تهاوت – أمس – الأسهم الكويتية إلي أدني مستوي لها منذ 7 أشهر، بعد تراجع أرباح بنك »برقان« في الربع الثالث من العام الحالي وسلسلة من النتائج الضعيفة للمؤسسات المالية الكويتية في هذه الفترة.

وتراجع مؤشر البورصة الكويتية بنسبة %2 ليصل إلي 6918.40 نقطة وفقد المؤشر نحو %5.7 من رصيده منذ 5 نوفمبر الماضي.

وهبطت أسهم شركة »أجيلتي« للمخازن، التي تعد أكبر شركة للمخازن في الشرق الأوسط، لليوم الرابع علي التوالي بنحو %3.6 لتصل إلي 1080 فلساً، كما انخفضت أسهم بنك »برقان« بنحو %4.1 لتصل إلي 355 فلساً للسهم وهو أدني مستوي له منذ 15 سبتمبر الماضي بعد أن أعلن البنك عن تراجع أرباحه بنحو %91 ، لتصل إلي 1.7 مليون دينار دون إبداء أسباب التراجع، وفقاً لبلومبرج.

كما سجلت أسهم شركة »الاستثمار الوطنية الكويتية« لإدارة الأصول، تراجعاً بنحو %6.2 إلي 380 فلساً وهو أدني مستوي لها منذ 6 أغسطس الماضي.

وقال »علي خان« ، رئيس قسم الوساطة المالية بشركة »أرقام كابيتال« ، إنه لا توجد قوي محركة قوية لدفع مؤشر البورصة الكويتية للارتفاع، مشيراً إلي عدم تقديم تغطية تحليلية للمستثمرين تمنحهم فرصة للاستفادة من أي تقييمات مغرية.

وفي الأسواق الخليجية، شهدت بورصة قطر تراجعاً بنحو %1.2 كما تهاوي المؤشر العام لسوق دبي المالية بنسبة %0.1 ، فيما هبطت أسواق المال البحرينية بنحو %0.6 في الوقت الذي استطاعت فيه أسواق  الأسهم في عمان وأبوظبي تحقيق مكاسب  بنحو %0.5 و %0.2 علي التوالي.

شارك الخبر مع أصدقائك