بورصة وشركات

الأسهم الگوىتىة تتهاوى والمؤشر ىخسر‮ ‬%2

إعداد - أمانى عطىة تهاوت - أمس - الأسهم الكوىتىة إلى أدنى مستوى لها منذ 7 أشهر، بعد تراجع أرباح بنك »برقان« فى الربع الثالث من العام الحالى وسلسلة من النتائج الضعىفة للمؤسسات المالىة الكوىتىة فى هذه الفترة. وتراجع مؤشر…

شارك الخبر مع أصدقائك

إعداد – أمانى عطىة

تهاوت – أمس – الأسهم الكوىتىة إلى أدنى مستوى لها منذ 7 أشهر، بعد تراجع أرباح بنك »برقان« فى الربع الثالث من العام الحالى وسلسلة من النتائج الضعىفة للمؤسسات المالىة الكوىتىة فى هذه الفترة.

وتراجع مؤشر البورصة الكوىتىة بنسبة %2 لىصل إلى 6918.40 نقطة وفقد المؤشر نحو %5.7 من رصىده منذ 5 نوفمبر الماضى.

وهبطت أسهم شركة »أجىلتى« للمخازن، التى تعد أكبر شركة للمخازن فى الشرق الأوسط، للىوم الرابع على التوالى بنحو %3.6 لتصل إلى 1080 فلساً، كما انخفضت أسهم بنك »برقان« بنحو %4.1 لتصل إلى 355 فلساً للسهم وهو أدنى مستوى له منذ 15 سبتمبر الماضى بعد أن أعلن البنك عن تراجع أرباحه بنحو %91 ، لتصل إلى 1.7 ملىون دىنار دون إبداء أسباب التراجع، وفقاً لبلومبرج.

كما سجلت أسهم شركة »الاستثمار الوطنىة الكوىتىة« لإدارة الأصول، تراجعاً بنحو %6.2 إلى 380 فلساً وهو أدنى مستوى لها منذ 6 أغسطس الماضى.

وقال »على خان« ، رئىس قسم الوساطة المالىة بشركة »أرقام كابىتال« ، إنه لا توجد قوى محركة قوىة لدفع مؤشر البورصة الكوىتىة للارتفاع، مشىراً إلى عدم تقدىم تغطىة تحلىلىة للمستثمرىن تمنحهم فرصة للاستفادة من أى تقىىمات مغرىة.

وفى الأسواق الخلىجىة، شهدت بورصة قطر تراجعاً بنحو %1.2 كما تهاوى المؤشر العام لسوق دبى المالىة بنسبة %0.1 ، فىما هبطت أسواق المال البحرىنىة بنحو %0.6 فى الوقت الذى استطاعت فىه أسواق  الأسهم فى عمان وأبوظبى تحقىق مكاسب  بنحو %0.5 و %0.2 على التوالى.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »