بورصة وشركات

الأسهم المصرية تغلق على تراجع جماعى

البورصة المصرية فريد عبداللطيف: فقدت الاسهم المصرية في اغلاق جلسة اليوم العزم علي التمسك بمكاسبها الصباحية التي جاءت في ظل تعزز ثقة المؤسسات المحلية بقرب احكام الدولة قبضتها علي الشارع المصري ليصبح الطريق ممهدا لتنفيذ خارطة الطرق. وقلص مؤشر EGX…

شارك الخبر مع أصدقائك


البورصة المصرية


فريد عبداللطيف:

فقدت الاسهم المصرية في اغلاق جلسة اليوم العزم علي التمسك بمكاسبها الصباحية التي جاءت في ظل تعزز ثقة المؤسسات المحلية بقرب احكام الدولة قبضتها علي الشارع المصري ليصبح الطريق ممهدا لتنفيذ خارطة الطرق.

وقلص مؤشر EGX 30 مكاسبه الصباحية ليغلق مرتفعا بنسبة محدودة بلغت 0.63%  مسجلا 5301 نقطة. وصعد مؤشرEGX 70  بنسبة 1.03% مسجلا 446 نقطة مدعوما بمكاسب سهم (اوراسكوم للانشاء والصناعة) بنسبة 1.4% مسجلا 245 جنيها.

قال منفذو عمليات ان البورصة تمر بمرحلة ضبابية يسيطر الطمع والخوف خلالها علي التعاملات علي خلفية رهان شريحة من المتعاملين من ذوي الملاءة المالية الثقيلة علي المكاسب المتوقعة للبورصة في ظل استقرار الشأن الداخلي من جهة، ومن جهة اخري مخاوف البعض خصوصا من صغار المتعاملين من تداعيات الضربة الامريكية الوشيكة علي سوريا والتي من شانها اشعال اسعار الصرف والنفط وارباك الملاحة في قناة السويس وبالتالي الضغط علي البورصة المصرية بالخصوص بالاضافة الي الاسواق العربية, مما سيقود المحافظ العربية للبيع في السوق المصرية للتعامل مع مراكزهم المهتزة في بورصاتهم.

واشار منفذو عمليات إلى ان البورصة المصرية مرشحة لفتح تعاملات الغد علي هبوط في ظل وصول الاسهم في الاغلاق لاقل مستوياتها خلال الجلسة واقل بنسب لافتة عن متوسطها المرجح وهو ما يظهر احكام القوي البيعية قبضتها علي التعاملات.

وكانت تحركات العرب والاجانب قد هدأت تماما اليوم حيث انحصر اجمالها علي 6%  من السوق مع توازنها بين البيع والشراء, في حين وصلت حصة المصرين الي 94%,  وكانت حصة المؤسسات منها 57%.

وقاد البورصة اليوم سهم ( بالم هيلز ) بقيمة 36 مليون جنيه مثلت 11% من الاجمالي البالغ 210 ملايين جنيه, وتراجع السهم في الاغلاق بنسبة 1.3% مسجلا 2.24  جنيه وهابطا من 2.33 جنيه التي سجلها في التعاملات الصباحية.

الجدير بالذكر ان اجمالي التعاملات يجىء بعد حذف عمليات نقل ملكية علي سهمي مدينة نصر وبسكو مصر بقيمة 160 مليون جنيه و40 مليون جنيه علي التوالي.

وكان قطاع الخدمات المالية الانشط مع خسارته في الاغلاق كل مكاسبه الصباحية, وانخفض (هيرمس) بنسبة 0.9% مسجلا 8.01 جنيه, , وهبط القلعة بنسبة 0.3% مسجلا 3.05 جنيه.

واتجهت باقي الاسهم الكبري للهبوط في الاقفال ومن ضمنها “العز للحديد”  بنسبة 1.7% مسجلا 10.95 جنيه, وسهم (اوراسكوم تليكوم) بنسبة 0.7% مسجلا 4.23 جنيه.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »