بورصة وشركات

الأسهم المتوسطة والصغيرة مرشحة لحركة عرضية مائلة للارتفاع

كتبت - نشوي حسين: توقع محللون فنيون ومنفذو عمليات بسوق الأوراق المالية أن تتحرك الأسهم المتوسطة والصغيرة في قناة عرضية مائلة للارتفاع خلال تعاملات الأسبوع الحالي، ليواصل مؤشر EGX 70 تأرجحه في المسار العرضي وسط إشارات واضحة من عمليات التجميع.…

شارك الخبر مع أصدقائك

كتبت – نشوي حسين:

توقع محللون فنيون ومنفذو عمليات بسوق الأوراق المالية أن تتحرك الأسهم المتوسطة والصغيرة في قناة عرضية مائلة للارتفاع خلال تعاملات الأسبوع الحالي، ليواصل مؤشر EGX 70 تأرجحه في المسار العرضي وسط إشارات واضحة من عمليات التجميع.

وكان مؤشر السبعين قد أنهي تعاملات الخميس الماضي عند مستوي 596.63 نقطة، ليخسر نحو 14.35 نقطة من رصيده، منخفضًا بنسبة %2.46، مقارنة بـ 582.28 نقطة في تعاملات الأسبوع الماضي.

حدد المحللون الفنيون مستهدفات المسار العرضي الصاعد لمؤشر EGX 70 خلال تعاملات الأسبوع الحالي عند مستويي 610 و620 نقطة، وأشاروا إلي مستوي إيقاف الخسائر عند 576 نقطة، فيما سيظل مستويا 570 و620 نقطة مستهدفي النطاق العرضي علي المدي القصير.

وعلي جانب التحليل الفني، توقع عبدالرحمن لبيب، رئيس قسم التحليل الفني بشركة الأهرام  للسمسرة في الأوراق المالية أن يتحرك مؤشر الأسهم المتوسطة والصغيرة في قناة عرضية مائلة للارتفاع خلال تعاملات الأسبوع الحالي، ليستهدف مستويي 610 و620 نقطة علي أقصي تقدير.

وأوضح »لبيب« أن المسار العام لمؤشر EGX 70 علي المدي القصير قد تحول إلي عرضي بين مستويي 570 و620 نقطة، محددًا مستوي إيقاف الخسائر عند 576 نقطة.

ورجح رئيس قسم التحليل الفني بشركة الأهرام للسمسرة في الأوراق المالية، أن يفتح مؤشر السبعين تعاملات جلسة اليوم الاثنين علي ارتفاعات طفيفة، ليختبر مستوي 610 نقاط كمرحلة أولي.

وقال أحمد زكريا، مدير حسابات العملاء بشركة عكاظ للسمسرة في الأوراق المالية، إن مؤشر الأسهم المتوسطة والصغيرة يمر بمرحلة تجميعية، خاصة بعد تدني الأسعار السوقية للأسهم، مما دفع المتعاملين الأفراد لإعادة تكوين جزء من محافظهم المالية، وهو ما سيدفع تلك الشريحة من الأسهم للمرور بحركة عرضية مائلة للارتفاع خلال تعاملات الأسبوع الحالي، لتختبر مستوي المقاومة عند 620 نقطة.

شارك الخبر مع أصدقائك