بورصة وشركات

الأسهم المتوسطة والصغيرة تعوض جانبًا من خسائرها‮.. ‬وتربح‮ ‬%8.53

المال - خاص تنفست الأسهم المتوسطة والصغيرة الصعداء، أمس، لتواصل مسيرتها الصاعدة التي بدأتها منذ تعاملات الخميس الماضي، بالتزامن مع تنامي أحجام التداولات التي سجلت 15.53 مليون ورقة مالية، مقارنة بـ13.3 مليون ورقة مالية في تعاملات الخميس الماضي. أضاف مؤشر…

شارك الخبر مع أصدقائك

المال – خاص

تنفست الأسهم المتوسطة والصغيرة الصعداء، أمس، لتواصل مسيرتها الصاعدة التي بدأتها منذ تعاملات الخميس الماضي، بالتزامن مع تنامي أحجام التداولات التي سجلت 15.53 مليون ورقة مالية، مقارنة بـ13.3 مليون ورقة مالية في تعاملات الخميس الماضي. أضاف مؤشر السبعين سهماً نحو 42.95 نقطة لرصيده، لينهي تعاملات الأحد عند مستوي 546.72 نقطة، بارتفاع %8.53، مقارنة بـ503.77 نقطة في تعاملات الخميس الماضي، كان المؤشر قد تحرك في مسار صاعد منذ النصف الأول من جلسة أمس، بدعم من القوي الشرائية التي كثفت من وجودها إثر تحقق ظاهرة »ذروة البيع« في تعاملات جلسة الخميس الماضي.

وتوقع محللون فنيون أن يواصل مؤشر EGX 70 مسيرته الصاعدة خلال تعاملات جلسة اليوم، الاثنين، وسط تعافي أحجام التداولات التي ستعطي مؤشرا عن ارتفاع معدلات ثقة المتعاملين الأفراد.

وحدد المحللون المستهدفات السعرية لمؤشر الأسهم المتوسطة والصغيرة خلال تعاملات اليوم عند مستويي 560 و570 نقطة، كما أشاروا إلي مستوي 520 نقطة باعتباره مستوي الدعم الرئيسي.

من جانبه، توقع سامح أبوالعرايس، رئيس الجمعية المصرية للمحللين الفنيين، أن يواصل مؤشر EGX 70 مسيرته الصاعدة خلال تعاملات جلسة اليوم، الاثنين، ليستكمل بذلك حركته التصحيحية لأعلي والتي تسهدف مستوي 590 نقطة.

وأوضح »أبوالعرايس« أن مؤشر الأسهم المتوسطة والصغيرة حقق خلال النصف الأول من جلسة الخميس الماضي، ما يسمي بـ »ذروة البيع« التي تعطي إشارة إيجابية علي بدء حركة تصحيحية جديدة لأعلي، تعويضا للخسائر الماضية.

واتفق مع الرأي السابق، عبدالرحمن لبيب، رئيس قسم  التحليل الفني بشركة الأهرام للسمسرة في الأوراق المالية، ورجح أن يتحرك مؤشر السبعين سهماً في مسار صاعد خلال تعاملات اليوم، وذلك بعد أن نجح في تخطي مستوي المقاومة الثانوي عند 518 نقطة في تعاملات الأحد.

وحدد »لبيب« المستهدفات السعرية لمؤشر الأسهم المتوسطة والصغيرة في تعاملات اليوم عند مستويي 560 و570 نقطة. وأشار إلي مستوي 590 نقطة كمستهدف رئيسي للحركة التصحيحية علي المدي القصير.

 

شارك الخبر مع أصدقائك