بورصة وشركات

الأسهم القطرية تنتعش بنسبة 0.3%.. والإماراتية تتراجع في ختام التعاملات

البورصة القطرية أيمن عزام: ارتفعت الأسهم القطرية، الأحد، لليوم الثاني بدعم من مراهنة المستثمرين على نجاح قطر في إيجاد حل دبلوماسي للأزمة التي اندلعت بينها وبين الدول الخليجية، بينما هبطت أسهم دبي. وذكرت وكالة بلومبرج، أن مؤشر قطر الاسترشادي قد…

شارك الخبر مع أصدقائك


البورصة القطرية

أيمن عزام:

ارتفعت الأسهم القطرية، الأحد، لليوم الثاني بدعم من مراهنة المستثمرين على نجاح قطر في إيجاد حل دبلوماسي للأزمة التي اندلعت بينها وبين الدول الخليجية، بينما هبطت أسهم دبي.

وذكرت وكالة بلومبرج، أن مؤشر قطر الاسترشادي قد ارتفع بنسبة 0.3% ليصل إلى 11,642.04 نقطة في ختام التعاملات، وذلك بدعم من صعود أسهم شركة كيوتل للاتصالات لليوم الثاني، وكذلك صعود أسهم شركة بروة العقارية لتصل إلى أعلى مستوياتها خلال أسبوعين. وتراجع مقابل هذا مؤشر دبي العام للسوق المالي بنسبة 0.3%، كما تراجع مؤشر أبو ظبي بنسبة 0.4%.

وقال انطوني هاريس، رئيس شركة روبرت فلامنج للسمسرة والسفير البريطاني السابق شركة روبرت، إن المستثمرين يراهنون على إقبال قطر على تخفيف حدة دعمها للإخوان المسلمين حتى يتسنى تهدئة التوتر مع حلفائها الخليجيين. وكانت الدول الخليجية قد وجهت انتقادات لقطر جراء استمرار دعمها لجماعة الإخوان، ليصل الخلاف إلى حد سحب سفراء دول الإمارات والسعودية والبحرين هناك الأسبوع الماضي.  

وارتفعت أسهم شركة كيوتل بنسبة 0.7% لتصل إلى 140 ريال وأسهم بروة العقارية بنسبة 1.9% لتصل إلى 32.65 ريال، وهو أعلى مستوى يتم تسجيله منذ 24 فبراير الماضي. وارتفعت أسهم شركة الميرا للسلع الاستهلاكية التي تدير سلسلة متاجر تعاونية داخل البلاد بنسبة 5.1% لتصل إلى 162 ريال، وهو أعلى مستوى لها على الإطلاق.

شارك الخبر مع أصدقائك