أسواق عربية

الأسهم السعودية تصعد اليوم الأربعاء بدعم من أسهم البنوك

ارتفع سهم أرامكو السعودية 0.6 في المائة. 

شارك الخبر مع أصدقائك

ارتفعت الأسهم السعودية بنهاية تداولات الأربعاء، وللجلسة الثانية على التوالي، ودعمت أسهم البنوك من أداء السوق، والمواد الأساسية، تزامنت مع عودة أسعار خام برنت فوق مستوى 80 دولارا للبرميل.

 صعود الأسهم السعودية

وأغلق المؤشر العام عند مستوى 11256 نقطة، مرتفعا بـ 113 نقطة، أو ما يعادل 1 في المائة فيما بلغت السيولة المتداولة 5.8 مليار ريال. 

اقرأ أيضا  الإمارات تؤسس صندوقا بقيمة 10 مليارات دولار لدعم الاستثمارات في تركيا

وتركزت السيولة على أسهم شركة “ذيب” بدعم من صفقات خاصة، تلاه مصرف الراجحي ثم مصرف الإنماء، حين تأتي سيولة الجلسة عبر تداول 150.2 مليون سهم، وبصفقات منفذة تجاوزت 271.5 ألف صفقة. 

ودعم سهم مصرف الراجحي من أداء السوق، بعدما ارتفاعه 2.9 في المائة، وسجل سهم سابك للمغذيات الزراعية مكاسب بـ 4.7 في المائة، بينما ارتفع سهم أرامكو السعودية 0.6 في المائة. 

اقرأ أيضا  بورصة دبي تغلق مرتفعة الإثنين مع هدوء الذعر من أوميكرون

إلى ذلك، صعدت أسهم 149 شركة خلال جلسة اليوم، تصدرها أسهم عناية وأمانة للتأمين، وأسيج بمكاسب بالحد الأقصر (10 في المائة)، في حين أعلنت شركتي عناية وأمانة للتأمين بصدور موافقة البنك المركزي السعودي على عملية الاندماج المقترحة بين الشركتين. 

وارتفعت أسهم صادرات بـ 9.6 في المائة، ونحو 7.8 في المائة من المكاسب طالت أسهم الإنماء طوكيو مارين. 

اقرأ أيضا  دبي تنشر الإطار العام لتأسيس الشركات ذات غرض الاستحواذ

في المقابل، تراجعت أسهم 42 شركة، تصدرها سهم صدر بعدما هبط السهم 3.3 في المائة، تلاه أسهم تشب والعثيم بتراجعات بلغت 2.6 و2.1 في المائة على الترتيب. 

وهبط سهم هرفي 2 في المائة، في حين تراجع سهم “النايفات” بنحو 1.8 في المائة، وهي الجلسة الثالثة له منذ إدراجه بالسوق الرئيسية. 

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »