بورصة وشركات

الأسهم الأوروبية تواصل التعافي وترتفع الأربعاء بدعم من قطاع السفر

مؤشر "ستوكس 600" للأسهم الأوروبية يرتفع بنسبة 0.7 %

شارك الخبر مع أصدقائك

ساعدت سلسلة من النتائج القوية لشركات قيادية أوروبية مؤشر أسهم المنطقة ليرتفع خلال جلسة تداولات اليوم الأربعاء الصباحية ويواصل تعافيه بعد الخسائر الحادة التي مني بها أمس الأول الاثنين، بينما عاودت أسهم شركات السفر أداءها القوي عقب تراجعات لأسابيع، حسبما ذكرت وكالة رويترز.

وبحلول الساعة 0718 بتوقيت جرينتش، كان المؤشر “ستوكس 600” للأسهم الأوروبية مرتفعا 0.7 %، بينما قفزت أسهم شركات الترفيه والسفر 3.2 % بعد أداء ضعيف للغاية في الآونة الأخيرة جراء المخاوف من تنامي إصابات الفيروس.

وعلى صعيد نتائج الشركات، ارتفع سهم أيه.إس.إم.إل الهولندية لمعدات صناعة أشباه الموصلات أربعة بالمئة بعد أن رفعت الشركة توقعات مبيعات 2021 وأعلنت عن خطة جديدة لإعادة شراء الأسهم.

وزاد سهم نوفارتس السويسرية لصناعة الدواء 2.1 % بعد صافي ربح أساسي للربع الثاني من العام فاق توقعات السوق، بفضل مبيعات عقاقيرها الرئيسية.

اقرأ أيضا  «فاروس» تُرجح تثبيت أسعار الفائدة الخميس المقبل بدافع 4 عوامل

وقفز سهم نكست البريطانية لبيع الملابس 8.5 % متصدرا الأداء على “ستوكس 600 ” بعد أن رفعت الشركة توقعاتها لأرباح العام بأكمله.

في المقابل، انخفض سهم ساب الألمانية لبرمجيات الشركات 3.9 % رغم رفع توقعاتها للمرة الثانية هذا العام.

وهبط سهم دايملر لصناعة السيارات 1.1 % بعد أن حذرت من أن نقص رقائق أشباه الموصلات العالمي قد ينال من مبيعات السيارات في النصف الثاني من 2021.

نوفارتس للأدوية تربح 2.9 مليار دولار في الربع الثاني

أعلنت شركة الأدوية السويسرية العملاقة نوفارتس اليوم الأربعاء ارتفاع أرباحها خلال الربع الثاني من العام الحالي بنسبة 55% سنويا إلى 9ر2 مليار دولار مقابل 87ر1 مليار دولار خلال الفترة نفسها من العام الماضي، مدفوعة بفضل الأداء القوي لعلاماتها التجارية الرئيسية النامية.

اقرأ أيضا  الأسهم الأوروبية تقفز لأعلى مستوى على الإطلاق الخميس بفعل أرباح الشركات

وزادت أرباح المساهمين بنسبة 57% سنويا إلى 1.29 دولار لكل سهم مقابل 0.82 دولار لكل سهم خلال الفترة نفسها.

في الوقت نفسه بلغت الأرباح الصافية الأساسية مع استبعاد البنود غير المتكررة 3.72 مليار دولار بما يعادل 1.66 دولار للسهم الواحد خلال الربع الثاني من العام الحالي مقابل 3.11 مليار دولار بما يعادل 1.36دولار للسهم خلال الفترة نفسها من العام الماضي.

وزاد صافي مبيعات الشركة خلال الربع الثاني من العام الحالي بنسبة 14% إلى 12.96 مليار دولار مقابل 11.35 مليار دولار خلال الفترة نفسها من العام الماضي. وزاد صافي المبيعات بنسبة 9% مع تثبيت الأسعار الصرف.

اقرأ أيضا  المجموعة المالية تقتنص تعاملات السمسرة في البورصة خلال الـ7 شهور الأولى من 2021

كان المحللون يتوقعون وصول أرباح الشركة إلى 1.52 دولار لكل سهم من خلال مبيعات بقيمة 12.51 مليار دولار خلال الربع الثاني من العام الحالي.

في الوقت نفسه أبقت الشركة على توقعاتها للعام الحالي ككل حيث تتوقع نمو مبيعاتها بأقل من 5% في حين تتوقع نمو أرباح التشغيل الأساسية بنحو 5% سنويا مع تثبيت أسعار الصرف.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »