بورصة وشركات

الأسهم الأوروبية تصعد الأربعاء وسط أرباح فصلية مشجعة

ارتفع سهم سيمنس إنيرجي أكثر من 2%

شارك الخبر مع أصدقائك

ارتفعت الأسهم الأوروبية إلى مستويات قياسية جديدة، اليوم الأربعاء، مع تركيز المستثمرين على أرباح فصلية مشجعة وتعافٍ قوي لأنشطة الاندماج رغم مخاوف حيال انتشار سلالة دلتا عالميًّا، بحسب “رويترز”.

أرباح فصلية مشجعة

واستبعد الرئيس التنفيذي لمركز كوروم للدراسات الإستراتيجية أن يغير بنك إنجلتراـ في اجتماعه المرتقب، سياسات أسعار الفائدة، بل تعدَّى هذه التوقعات إلى ترجيح ثبات تلك السياسات حتى نهاية العام الحالي، واصفًا الأسهم الأوروبية، في سياق التعليق على تأثير الفيروس المتحور “دلتا” بأنها حققت أداء أفضل من نظيراتها في آسيا والصين تحديدًا.

وأغلقت الأسهم الأوروبية على ارتفاع جديد مع صعود أسهم التكنولوجيا إلى ذروة 20 عامًا، إذ يواصل التفاؤل حيال موسم أرباح الربع الثاني في نشر الأجواء الإيجابية.

اقرأ أيضا  ارتدادة صعودية للبورصة تدعم المؤشر الثلاثيني لاختراق 11000 نقطة

وصعد المؤشر ستوكس 600 الأوروبي 0.6% إلى مستوى قياسي عند 468.22 نقطة ليواصل بذلك الارتفاع إلى مستويات قياسية لليوم الثالث.

وكان أداء أسهم التكنولوجيا هو الأفضل، اليوم، إذ ارتفعت 1.9% إلى مستويات لم تشهدها منذ فقاعة الإنترنت.

وجاء الشراء في القطاع خلال الآونة الأخيرة مدفوعًا بزيادة في حالات الإصابة بالسلالة المتحورة دلتا بأوروبا، في ضوء صمود التكنولوجيا أمام الاضطرابات التي يتسبب فيها الفيروس.

كما أشارت الأرباح القوية في الربع الثاني إلى تحسن الظروف الاقتصادية مع ارتفاع وتيرة تطعيمات كوفيد- 19 في القارة.

اقرأ أيضا  الأسهم الأوروبية عند أعلى مستوياتها في 10 أيام بعد ارتياح بسبب الانتخابات الألمانية

وتشير بيانات رفينيتيف آي.بي.إي.إس إلى أن المحللين يتوقعون أن تسجل الشركات المدرجة على ستوكس 600 قفزة قياسية في أرباح الربع الثاني بنسبة 139.6%، مقارنة بمثيلتها قبل عام.

وقدّم سهما شركة الكيماويات الهولندية آي.إم.سي.دي وشركة إس.إي.إس لصناعة الأقمار الصناعية أفضل أداء للشركات المدرجة على المؤشر، إذ ارتفعا 10.5% و9.9% على التوالي بفضل النتائج القوية.

وارتفع سهم شركة جيه.دي.إي بيت 2.4% بعدما سجلت الشركة أرباحًا تشغيلية أفضل من المتوقع في النصف الأول من 2021.

وانخفض سهم كومرتس بنك الألماني 5.8%، وكان أداؤه من بين الأسوأ على مؤشر ستوكس 600 بعدما تحوّل إلى الخسارة في الربع الثاني من العام.

اقرأ أيضا  الأسهم الأوروبية تصعد الأثنين وسط متابعة نتائج الانتخابات البرلمانية في ألمانيا

وارتفع سهم سيمنس إنيرجي أكثر من 2%.

وصعد سهم شركة العقاقير السويسرية روش 0.4%، بعدما أوردت بلومبرج أن سوفت بنك كوَّن حصة في الشركة بقيمة 5 مليارات دولار.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »