بورصة وشركات

الأسهم الأوروبية تصعد الأربعاء بدعم من قطاع التكنولوجيا

صعد المؤشر "ستوكس 600" للأسهم الأوروبية بنسبة 0.2 %، بينما ارتفع مؤشر قطاع التكنولوجيا 0.6 % وكان من بين أكبر القطاعات الرابحة.

شارك الخبر مع أصدقائك

قفزت أسهم التكنولوجيا الأوروبية يوم الأربعاء بعد ختام قياسي لنظيرتها الأمريكية في جلسة تداولات أمس الثلاثاء، بينما يحوم المؤشر “ستوكس 600” للأسهم الأووربية دون مستويات قياسية مرتفعة إذ يترقب المستثمرون بيانات أنشطة الأعمال من أنحاء منطقة اليورو، حسبما ذكرت وكالة رويترز.

وصعد المؤشر “ستوكس 600” للأسهم الأوروبية بنسبة 0.2 %، بينما ارتفع مؤشر قطاع التكنولوجيا 0.6 % وكان من بين أكبر القطاعات الرابحة.

تعافي الاقتصاد الأمريكي أسرع بكثير من منطقة اليورو

قالت كريستين لاجارد رئيسة البنك المركزي الأوروبي أمس الثلاثاء إن منطقة اليورو والولايات المتحدة في وضع مختلف بشكل واضح فيما يتعلق بتوقعات التضخم، مقللة من شأن أي تأثير عبر الأطلسي.

اقرأ أيضا  شهادة إيداع «هيرمس» تصعد 18% ببورصة «لندن» خلال شهر يوليو

وبحسب “رويترز”، فإنه مع إعادة فتح الاقتصاد الأمريكي وانتعاش الأسعار سريعا، بدأ مسؤولو مجلس الاحتياطي الفيدرالي “البنك المركزي الأمريكي” بحث إنهاء برنامج شراء السندات، وقدموا الأسبوع الماضي الموعد المتوقع لأول رفع لسعر الفائدة منذ بداية جائحة فيروس كورونا.

وأثار ذلك تكهنات في الأسواق بشأن زيادة التضخم وتشديد السياسة النقدية في أنحاء العالم.

اقرأ أيضا  الأسهم الأوروبية تتراجع الجمعة وسط مخاوف بشأن متغير دلتا

لكن لاجارد رفضت المقارنة بين الاقتصادين، قائلة “إن تعافي الولايات المتحدة أسرع بكثير من تعافي منطقة اليورو”.

وقالت للبرلمان الأوروبي: “الولايات المتحدة وأوروبا في وضع مختلف بشكل واضح.. المقارنة أمر مغر لكنها تفتقر إلى الحكمة بشدة، بالنظر إلى الاختلافات العديدة بين الاقتصادين”.

وأكدت أن جائحة فيروس كورونا ما زالت تؤثر في اقتصاد منطقة اليورو، لكن لا يزال من الممكن أن ينتعش النمو بخطى أسرع من المتوقع حاليا مع بدء المستهلكين في الإنفاق مجددا.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »