الأسهم الأوروبية ترتفع في مستهل تداولات الإثنين بدعم من قطاع السيارات

قادت أسهم قطاع السيارات مكاسب جميع القطاعات والبورصات الأوروبية بعدما ارتفعت بنحو 2.3%

الأسهم الأوروبية ترتفع في مستهل تداولات الإثنين بدعم من قطاع السيارات
محمد عبد السند

محمد عبد السند

12:57 م, الأثنين, 9 نوفمبر 20

حققت مؤشرات الأسهم الأوروبية صعوا في مستهل جلسة التداولات الصباحية اليوم الإثنين، وذلك بعد إعلان المرشح الديمقراطي جو بايدن فوزه بالانتخابات الأمريكية مساء أمس الأول السبت.

وقادت أسهم قطاع السيارات مكاسب جميع القطاعات والبورصات الأوروبية بعدما ارتفعت بنحو 2.3%.

وأظهرت النتائج الأولية للانتخابات الأمريكية فوز بايدن بالسباق الرئاسي، في حين تعهد دونالد ترامب باللجوء إلى المحكمة العليا.

ويأتي ارتفاع الأسهم الأوروبية مع صعود الأسهم العالمية، حيث أغلقت البورصات الآسيوية في النطاق الأخضر، كما تشير العقود الآجلة لـ”وول ستريت” إلى مكاسب قوية.

وبحلول الساعة 8:15 صباحاً بتوقيت جرينتش، صعد مؤشر “ستوكس 600” بنحو 1% ليصل إلى 370.09 نقطة، كما ارتفع “فوتسي” البريطاني بنسبة 1.3% إلى 5984.2 نقطة.

فيما صعد مؤشر “داكس” الألماني بنسبة 1.6 % إلى 12484.8 نقطة، وارتفع مؤشر كاك” الفرنسي بحوالى 1.4% إلى 5040.5 نقطة.

فوز بايدن في الانتخابات الأمريكية

وحسم المرشح الديمقراطي جو بايدن السباق الرئاسي، متفوقا على نظيره الجمهوري الرئيس الأمريكي ترامب، ليصبح الرئيس السادس والأربعين للولايات المتحدة الأمريكية.

وأعلن مركز إديسون للأبحاث، أن المرشح الديمقراطي جو بايدن قد فاز بالفعل بانتخابات الرئاسة الأمريكية، وفقا لما أعلنته وكالة أسوشيتد برس.

وقالت حملة المرشح الديمقراطي جو بايدن، إن الأخير يخطط لإلقاء كلمة في وقت ذروة المشاهدة مساء أمس الأول السبت في الوقت الذي يواصل فيه توسيع الفارق مع منافسه الجمهوري الرئيس دونالد ترامب.

وكانت السلطات الأمريكية قد نشرت عددا كبيرا من قوات الحرس الوطني الأمريكي، في محيط مجلس مدينة فيلادلفيا أكبر مدن ولاية بنسلفانيا، أمس الأول السبت، مع استمرار عمليات فرز الأصوات في انتخابات الرئاسة التي يتنافس فيها المرشح الديمقراطي جو بايدن ضد الرئيس الحالي دونالد ترامب.

وفى وقت سابق، قبلت المحكمة العليا الأمريكية دعوى قضائية رفعها الجمهوريون على سبيل الاستعجال، وأمرت مسؤولي ولاية بنسلفانيا بفصل الأصوات التي وصلت بعد يوم الانتخابات 3 نوفمبر.