بورصة وشركات

الأسهم الأوروبية تتراجع في مستهل الأربعاء مع ترقب نتائج أعمال الشركات

بحلول الساعة 7:15 صباحاً بتوقيت جرينتش، تراجع مؤشر "ستوكس 600" للأسهم الأورويية بنسبة 0.3 % إلى مستوى 364 نقطة

شارك الخبر مع أصدقائك

استهلت مؤشرات الأسهم الأوروبية جلسة تداولات اليوم الأربعاء على انخفاض، مع ترقب نتائج أعمال وتطورات صفقة التحفيز الأمريكية، بحسب ما نشرته وكالة رويترز.

وكان قطاع الرعاية الصحية أكبر الخاسرين في البورصات الأوروبية في حين قادت أسهم الاتصالات المكاسب.

ولا صوت يعلو فوق محادثات التحفيز الأمريكية في الوقت الحال بالنسبة للأسواق العالمية التي تأمل في التوصل لاتفاق قبل انتخابات الرئاسة.

وتستمر المحادثات بين رئيسة مجلس النواب نانسي بيلوسي ووزير الخزانة ستيفن منوشين اليوم بعد إحراز تقدم في مباحثات أمس الثلاثاء لكن لا يزال هناك خلافات.

اقرأ أيضا  الأسهم الأوروبية تتباين الأربعاء مع ترقب تطورات التحفيز

ويترقب المستثمرون إعلان نتائج أعمال في وقت لاحق من اليوم على رأسهم شركات “إريكسون” و”نستله” و”مترو بنك” و “تيليونور”.

وبحلول الساعة 7:15 صباحاً بتوقيت جرينتش، تراجع مؤشر “ستوكس 600” للأسهم الأورويية بنسبة 0.3 % إلى مستوى 364 نقطة، وهبط مؤشر “فوتسي” البريطاني بنحو 0.5 % إلى 5857 نقطة.

كما انخفض مؤشر “داكس” الألماني بنسبة 0.4 % إلى 12688 نقطة، وتراجع المؤشر الفرنسي “كاك” بنحو 0.3 % مسجلاً 4915 نقطة

اقرأ أيضا  أبرز أخبار البورصة المصرية اليوم الثلاثاء 1-12-2020

أرباح إريكسون فاقت التوقعات

قفز سهم إريكسون السويدية بنسبة 7.2 % فيما ساهمت هوامش أعلى وإطلاق الصين شبكات الجيل الخامس في تخطي الشركة تقديرات الأرباح الأساسية الفصلية.

أعلنت شركة إريكسون السويدية اليوم الأربعاء، أن أرباحها الفصلية الأساسية تجاوزت تقديرات السوق بدعم من ارتفاع هوامش الربح وطرح شبكات الجيل الخامس في الصين، وقالت إنها “أكثر ثقة” في تحقيق أهدافها للعام الحالي.

وفازت إريكسون بنحو 112 عقدا لشبكات الجيل الخامس إذ تبني المزيد من شركات الاتصالات شبكات الجيل المقبل وفي الوقت الذي يؤدي فيه الضغط الدبلوماسي الذي تمارسه الولايات المتحدة لإبعاد شركة هواوي الصينية التي تتصدر هذا القطاع من المزيد من البلدان.

اقرأ أيضا  «أبو ظبى التجاري» يسعى وراء حق التصرف فى 61% من «الإسكندرية للخدمات الطبية»

ووفقا لتقديرات رفينيتيف، زادت الأرباح التشغيلية المعدلة للربع الثالث إلى تسعة مليارات كرونة سويدية (مليار دولار أمريكي) مقارنة مع 6.5 مليار قبل عام وهو ما يتجاوز متوسط التوقعات بزيادة الأرباح إلى 6.98 مليار كرونة.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »