بورصة وشركات

الأسهم الأوروبية تتراجع الأربعاء متأثرة بنتائج أعمال ضعيفة

بحلول الساعة 0710 بتوقيت جرينتش نزل المؤشر "ستوكس 600" للأسهم الأوروبية 0.1 %

شارك الخبر مع أصدقائك

تراجعت مؤشرات الأسهم الأوروبية خلال جلسة تداولات اليوم الأربعاء، الصباحية متأثرة بنتائج أرباح ضعيفة من شركة “كيرينج” الفرنسية للسلع الفاخرة و”إيه.إس.إم.إل” الهولندية لأشباه الموصلات تغلب أثرها على نتائج قوية من نستله وشركات أخرى، حسبما ذكرت وكالة رويترز.

وبحلول الساعة 0710 بتوقيت جرينتش نزل المؤشر “ستوكس 600″ للأسهم الأوروبية 0.1% رغم أن الأسهم الآسيوية صعدت بدعم من إغلاق قوي لـ”وول ستريت” أمس الثلاثاء.

ونزل سهم “كيرينج” بنسبة 4% بعدما حققت علامتها التجارية الشهيرة جوتشي مبيعات أقل من توقعات المحللين فعل تباطؤ حاد في وتيرة تعافيها من جائحة كوفيد-19 خاصة في آسيا.

اقرأ أيضا  إيديتا تعلن بدء الإنتاج بمصنع المغرب باستثمارات بلغت 200 مليون جنيه

وانخفض سهم “إيه.إس.إم.إل هولدنجز” الهولندية، وهي من الشركات الرئيسية في توريد رقائق الكمبيوتر، بنسبة3 % رغم أن نتائجها الفصلية كانت أفضل بقليل من المتوقع.

وتراجع سهم “أكزو نوبل “الهولندية المصنعة للدهانات 2.3 % بعد تضرر أرباحها الفصلية من استمرار تضخم أسعار المواد الخام واضطراب سلاسل الإمداد المتوقع استمراره حتى منتصف 2022.

لكن سهم نستله السويسرية للصناعات الغذائية حد من الخسائر وصعد 3% بعد أن رفعت توقعاتها للمبيعات بعد أن أدت مبيعات قوية للقهوة وزيادة الأسعار إلى ارتفاع المبيعات الذاتية 6.5 % في الربع الثالث من العام.

اقرأ أيضا  الأسهم الأوروبية تقفز في ختام تعاملات الثلاثاء بدعم من أسهم التكنولوجيا

كانت مؤشرات الأسهم الأوروبية، قد ارتفعت في ختام جلسة أمس الثلاثاء 19 أكتوبر، مع تقييم نتائج أعمال الشركات الفصلية ورصد تطورات وباء “كوفيد-19”، وفي نهاية الجلسة، ارتفع مؤشر “ستوكس 600 ” للأسهم الأوروبية بنسبة 0.3% أو نقطة واحدة عند 468 نقطة.

كما صعد “فوتسي “” البريطاني 0.2% (+13 نقطة) إلى 7217 نقطة، وزاد “داكس” الألماني 0.3% (+41 نقطة) مسجلًا 15.515 ألف نقطة، بينما هبط “كاك” الفرنسي هامشيا بنسبة 0.05% (-3 نقاط) عند 6669 نقطة.

اقرأ أيضا  الأسهم الأوروبية تبلغ ذروة أسبوع الثلاثاء بدعم انحسار مخاوف أوميكرون

وتواصل الشركات العالمية إعلان أدائها المالي عن الربع الثالث من العام الجاري، حيث حققت “بروكتل آند جامبل” أرباحا أفضل من التوقعات، بينما ينتظر المستثمرون نتائج أعمال “نتفليكس” و”يونايتد إيرلاينز” في وقت لاحق من اليوم.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »