بورصة وشركات

الأسهم الأمريكية تواصل الارتفاع بفضل تراجع إعانات البطالة

أيمن عزام:   صعد مؤشر ستاندرز آند بورز لمستويات قياسية اليوم بفضل تراجع طلبات الحصول على إعانات البطالة بشكل مفاجئ الأسبوع الماضي.    وذكرت وكالة بلومبرج الإخبارية أن أسهم شركتي  رالاند وبولتي جروب للإنشاءات  قد صعدت بنسبة لا تقل عن…

شارك الخبر مع أصدقائك

أيمن عزام:
 
صعد مؤشر ستاندرز آند بورز لمستويات قياسية اليوم بفضل تراجع طلبات الحصول على إعانات البطالة بشكل مفاجئ الأسبوع الماضي.

 

 وذكرت وكالة بلومبرج الإخبارية أن أسهم شركتي  رالاند وبولتي جروب للإنشاءات  قد صعدت بنسبة لا تقل عن 3.5 %، كما صعدت أسهم شركات الطاقة مثل تشيفرون بنسبة 1.5 % وأسهم شركة دبليو بي أكس انيرجي بنسبة 4.8 %. ويجئ هذا بينما خسرت شركة إي* تريد فاينانشال نسبة 6.8 % من قيمة اسهمها بعد أن ترددت انباء حول إعتزام شركة سيتدال ال ال سي بيع حقوق المساهمين المتبقية لها  في الشركة.

وارتفع مؤشر ستاندر اند بورز 500 بنسبة 0.4 % ليصل إلى 1,561.09 نقطة اليوم الخميس في نيويورك. وقفز مؤشر داو جونز الصناعي بنحو 68.52 نقطة أو بنسبة 0.5 % ليصل إلى 14,523.80 ليقترب بذلك من مواصلة  الإرتفاع لليوم العاشر على التوالي.

 ويتوقع جيفري ديفيز خبير الإستثمارات لدى مجموعة لي ماندر كابتل جروب التي تدير استثمارات بقيمة 5 مليار دولار استمرار الإرتفاع خلال الفترة القادمة بدعم من تحسن المؤشرات الإقتصادية الأساسية.

 ولا يبتعد  مؤشر ستاندرز اند بورز سوى بخمس نقاط عن تسجيل مستوى قياسي عند الإغلاق يقدر بنحو 1,565.15  نقطة تم بلوغه في اكتوبر 2007.

 وزادت القيمة السوقية للأسهم المتداولة في المؤشر مرتين إنطلاقا من المستويات المتدنية التي تم تسجيلها في عام 2009، وذلك بدعم من إيرادات فاقت التوقعات من الشركات وإدراج بنك الإحتياط الفيدرالي خطط تحفيز نقدية، أما مؤشر داو جونز فقد سجل حتى الآن ارتفاعات قياسية لليوم السابع على التوالي.
 

شارك الخبر مع أصدقائك