بورصة وشركات

الأسهم الأمريكية تنهي الأسبوع على خسارة بنسبة 1%

البورصة الامريكية أيمن عزام: أغلقت الأسهم الأمريكية، في ختام جلسة أمس الجمعة، على تراجع، جراء إقبال صندوق النقد الدولي على تخفيض توقعاته بشأن الاقتصاد الأمريكي لعام 2014، وكذلك حثه البنك المركزي على توخي الحذر عند خروجه من خطط التحفيز. وذكرت…

شارك الخبر مع أصدقائك

البورصة الامريكية
البورصة الامريكية


أيمن عزام:


أغلقت الأسهم الأمريكية، في ختام جلسة أمس الجمعة، على تراجع، جراء إقبال صندوق النقد الدولي على تخفيض توقعاته بشأن الاقتصاد الأمريكي لعام 2014، وكذلك حثه البنك المركزي على توخي الحذر عند خروجه من خطط التحفيز.

وذكرت وكالة بلومبرج الإخبارية، أن أسهم شركتي دو بونت وأمريكان إكسبريس، قد هبطتا بنسب لا تقل عن 2.2%، بعد أن قرر المحللون تخفيض توصياتهم، وهبطت أسهم شركة إدواردز ليفساينس كورب بنسبة 2.7%، بعد خسارتها قضية انتهاك لحق الاختراع لصالح شركة ميدتونيك، وقفزت أسهم شركتي جيمستوب كورب وجروبين، بنسب تزيد على 3.9% مع إقبال المحللين على رفع تصنيف هذه الشركات.

وهبط مؤشر ستاندر أند بورز 500 بنسبة 0.6%، ليصل إلى 1,626.73 نقطة في نهاية التعاملات في نيويورك، لينتهي الأسبوع بخسارة بنسبة 1%، وتراجع مؤشر داو جونز الصناعي بنحو 105.90 نقطة أو بنسبة 0.7% ليصل إلى 15,070.18 نقطة.

وقال براين نوفاك، الذين يدير أصول بقيمة 650 مليون دولار لدى صندوق استور است مانجنمنت، إن السوق تمر حاليا بتذبذبات كبيرة، حيث أن الحاجة لرفع أسعار الفائدة يواجهها من ناحية أخرى محدودية النمو وعدم تجاوزه نسبة 2%، فضلا عن احتمالية إقبال بنك الإحتياط الفيدرالي على تخفيض خطط التحفيز.

شارك الخبر مع أصدقائك