بورصة وشركات

الأسهم الأمريكية ترتفع بنسبة 1% الأسبوع الماضي رغم الأزمة في أوكرانيا

صورة ارشيفية أيمن عزام: ارتفعت الأسهم الأمريكية للأسبوع الثاني لتدفع مؤشر ستاندر آند بورز 500 لبلوغ مستويات قياسية، وذلك بدعم من البيانات الجيدة بشأن التوظيف والتصنيع التي عززت التفاؤل وتغلبت على مخاوف تفاقم المواجهة بين روسيا وأوكرانيا. وذكرت وكالة بلومبرج…

شارك الخبر مع أصدقائك


صورة ارشيفية

أيمن عزام:

ارتفعت الأسهم الأمريكية للأسبوع الثاني لتدفع مؤشر ستاندر آند بورز 500 لبلوغ مستويات قياسية، وذلك بدعم من البيانات الجيدة بشأن التوظيف والتصنيع التي عززت التفاؤل وتغلبت على مخاوف تفاقم المواجهة بين روسيا وأوكرانيا.

وذكرت وكالة بلومبرج أن أسهم بنك جولدمان ساكس وجي بي مورجان تشيس، قد ارتفعت بنسبة 4.5% لتقود مؤشر ستاندر آند بورز 500 لأسهم الشركات المالية وتدفعه لبلوغ أعلى مستوياته خلال الأعوام الخمس الماضية. وقفزت أسهم شركة لوريلورد لصناعة السجائر بنسبة 8% بدعم من تكهنات إقبال شركة رينولدز امريكان لشراء الشركة. وتراجعت أسهم شركة راديو شاك بنسبة 15% بعد أن قالت الشركة إنها ستغلق بعض المتاجر بسبب تراجع المبيعات.

وارتفع مؤشر ستاندر آند بورز 500 بنسبة 1% ليصل إلى 1,878.04 نقطة خلال 5 أيام من الأسبوع الماضي؛ لينهي الأسبوع على صعود يعد الأكبر على الإطلاق. وارتفع مؤشر داو جونز الصناعي بنحو 131.01 نقطة أو بنسبة 0.8% ليصل إلى 16,452.72 نقطة

وقال داريل كروك، خبير الاستثمارات لدى بنك ويلز فارجو الذي يدير استثمارات بقيمة 170 مليار دولار، إن الأسواق قد نجحت في تجاوز الأضرار التي لحقت بها بعد تصاعد مخاطر المواجهة بين أوكرانيا وروسيا، وذلك بدعم من صدور بيانات اقتصادية جيدة.

شارك الخبر مع أصدقائك