بورصة وشركات

الأسهم الأمريكية ترتفع الأربعاء وسط نتائج قوية من نيتفلكس

راهن المستثمرون على تحقيق تعاف اقتصادي قوي في 2021

شارك الخبر مع أصدقائك

ارتفعت الأسهم الأمريكية الأربعاء لتصل إلى مستويات قياسية مرتفعة بينما أدت نتائج قوية من نيتفلكس إلى إنعاش أسهم الشركات المستفيدة من البقاء في المنزل، بجانب  حلف جو بايدن اليمين ليصبح الرئيس ال46 للولايات المتحدة،. 

نتائج قوية من نيتفلكس

وقفزت أسهم شركة نيتفلكس بعد أن قالت إنها لم تعد تحتاج إلى استدانة مليارات الدولارات لتمويل العروض والأفلام التليفزيونية.

ولم ينتظر بايدن كثيرا قبل أن يلغي الكثير من حقبة ترامب، بحسب مساعديه. 

ووقع بايدن 15 قرارا تنفيذيا في الظهيرة بخصوص زمرة من المسائل تتعلق بجائحة كورونا والاقتصاد والتغير المناخي. 

اقرأ أيضا  الترويج لطرح «تعليم» فى أمريكا وإنجلترا والخليج وجنوب أفريقيا «أونلاين»

وصعد مؤشر داو بنسبة 57% ومؤشر ستاندرد اند بورز 500 بنسبة 68% منذ أن تولي دونالد ترامب منصبه يوم 20 يناير 2017 مقارنة بقفزة بنسبة 65% في مؤشر داو و 75% في مؤشر ستاندرد اند بورز خلال الفترة الأولى من إدارة ترامب. 

وصعدت مؤشرات وول ستريت الثلاثة مستويات قياسية مرتفعة خلال الأشهر القليلة الماضية مع تسجيل مؤشر داو جونز قفزة بنسبة 13% منذ انعقاد الانتخابات الرئاسية في نوفمبر.

وراهن المستثمرون على تحقيق تعافي اقتصادي قوي في عام 2021 بدعم من توزيع لقاحات لفيروس كوفيد-19 وتنفيذ خطة للتخفيف من تداعيات الجائحة. 

اقرأ أيضا  «ابتكار» بصدد نقل ملكية «فيتاس مصر» إلى «بساطة»

وارتفع مؤشر داو جونز الصناعي بنحو 257.86 نقطة أو بنسبة 0.83% ليصل إلى 31.188.38 نقطة. 

وارتفع مؤشر ستاندرد اند بورز 500 بنحو 52.94 نقطة أو بنسبة 1.39% ليصل إلى 3,851.85 نقطة. وارتفع مؤشر ناسداك المركب بنحو 260.07 نقطة أو بنسبة 1.97% ليصل إلى 13,457.25 نقطة. 

ورفعت شركة بروكتر اند جامبل توقعات مبيعاتها السنوية للمرة الثانية بعد أن استفادت من الطلب المستمر الناجم عن فيروس كورونا على منتجات التنظيف.

 وهبطت أسهمها برغم هذا بعد أن حذرت من تباطؤ وتيرة مبيعاتها بعد توزيع اللقاحات. 

اقرأ أيضا  بحوث نعيم : مزيد من الاستثمارات والاستحواذات بقطاع الأدوية خلال العام الحالي

وهبطت أسهم شركة يونتيد هيلث جروب للتأمين بعد أن تراجعت أرباحها الفصلية بنسبة 38% بسبب تزايد التكاليف المرتبطة ببرامجها التي تستهدف جعل اختبار وعلاج مرض كوفيد-19 متاحا لزبائنها. 

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »