بورصة وشركات

الأسهم الأمريكية ترتفع الأربعاء بقيادة القطاعات الدفاعية

صعد سهم انتل بنسبة 7.5 بالمائة

شارك الخبر مع أصدقائك

غلب الارتفاع على مؤشرات الأسهم الأمريكية في ختام تداولات  الأربعاء، بقيادة القطاعات الدفاعية وسط انتظار المستثمرين ورود تفاصيل بخصوص خطة التحفيز المالي الأمريكية وبدء جلسة استماع لعزل الرئيس دونالد ترامب.

صعود القطاعات الدفاعية 

وهبطت عوائد الخزانة الأمريكية بعد صعودها خلال ستة جلسات على التوالي ما عزز القطاعات الحساسة لأسعار الفائدة مثل شركات المرافق والعقارات بينما تراجعت القطاعات الحساسة للدورة الاقتصادية. 

وكانت أسهم التكنولوجيا الأفضل أداءً في البورصة الأمريكية، مع ارتفاع سهم “إنتل” بأكثر من 7.5 بالمائة مع أنباء اعتزام الرئيس التنفيذي “بوب سوان” الاستقالة من منصبه.

اقرأ أيضا  البورصة المصرية تغلق الأسبوع صاعدة بدفع مشتريات العرب والأجانب

وصعدت المؤشرات الرئيسية في حي المال في وول ستريت الأسبوع الماضي بدعم من توقعات بتمرير حزمة مساعدات باهظة التكلفة مرتبطة بكوفيد-19 على الرغم من أن هجوم مبنى الكابيتول قد عزز انعدام اليقين السياسي. 

ويراقب بعض المستثمرين عملية عزل الرئيس ترامب للمرة الثانية لتحديد عما إذا كانت عملية العزل ستؤجل المحفزات أو أية بنود واردة على أجندة الرئيس القادم جو بايدن.  

وصوت مجلس النواب الأمريكي أمس الثلاثاء لحث نائب الرئيس مايك بنس على بدء تفعيل التعديل الخامس والعشرين للدستور الأمريكي لإقالة الرئيس دونالد ترامب من منصبه، على الرغم من أن بنس رفض ذلك.

اقرأ أيضا  «دومتي» تسجل أعلى مبيعات ربعية منذ إدراجها بالبورصة

ولتفعيل التعديل الخامس والعشرين، سيحتاج بنس وأغلبية أعضاء حكومة ترامب إلى إعلان أن الرئيس الأمريكي غير قادر على أداء واجباته.

ومن المقرر أن يصوت مجلس النواب في وقت لاحق من اليوم على إجراءات عزل ترامب، للمرة الثانية.

ومن المتوقع أن يعلن الرئيس المنتخب جو بايدن تفاصيل خطته الاقتصادية غداً الخميس، والتي ستتضمن حزمة تحفيزية كبيرة.

وأظهرت بيانات اقتصادية، تسارع التضخم في الولايات المتحدة بنحو 0.4 بالمائة خلال الشهر الماضي، مع ارتفع أسعار الطاقة والغذاء.

اقرأ أيضا  بنوك استثمار: قرار تصفية «الحديد والصلب» لم يكن له بديل

وعند نهاية التعاملات، هبط مؤشر “داو جونز” الصناعي بنسبة 0.03 بالمائة  عند مستوى 31060 نقطة.

كما ارتفع المؤشر الأوسع نطاقاً “ستاندرد آند بورز” بنحو 0.23 بالمائة إلى مستوى 3809 نقطة، وارتفع “ناسداك” التكنولوجي بنحو 0.43 بالمائة إلى 13128 نقطة.

وقفزت أسهم شركة ريجينرون فارماسيتكل بنسبة 1.2 بالمائة بعد أن قالت الحكومة الأمريكية إنها ستدفع 1.25 مليون جرعة إضافية من لقاحها المضاد لمرض كوفيد -19 نظير 2.63 مليار دولار.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »