بورصة وشركات

الأسهم الأمريكية تتراجع الثلاثاء في خضم نتائج أعمال الشركات

صعدت أسهم مايكروسوفت بنسبة 5.20%

شارك الخبر مع أصدقائك

هبط المؤشران ستاندرد اند بورز وناسداك في ختام جلسة الثلاثاء، مع تواصل موسم نتائج أعمال الشركات وترقب اجتماع مجلس الاحتياطي الفيدرالي.

استمرار نتائج أعمال الشركات

وقفز سهم شركة 3 أم المتخصصة في انتاج الكمامات بنسبة 3.36 % ليقدم أكبر دعم لمؤشر داو جونز بعد استفادة الشركة من تراجع التكاليف والطلب على الكمامات ذات الاستخدام الواحد ومعقمات اليد ونظارات السلامة وسط تزايد إصابات مرض فيروس كورونا. 

وقلص سهم “جنرال إلكتريك” مكاسبه لنحو 2.7% بعد أن تجاوزت 10% في وقت سابق من الجلسة بعد أن أعلنت الشركة تسجيل تدفقات نقدية حرة أفضل من التوقعات في الربع الأخير من العام الماضي.

اقرأ أيضا  البورصة المصرية تغلق على هبوط طفيف وقيم تداولات 1.3 مليار جنيه على الأسهم

وهبط سهم شركة امريكان اكسبريس لإصدار بطاقات الائتمان بنسبة 4.13% ليشكل أكبر عبء على مؤشر داو بعد أن سجل تراجعا بنسبة 15% في أرباحه الفصلية، إذ تسببت الإغلاقات العامة في تقييد قدرة أصحاب بطاقات الائتمان على السفر والتنقل وتناول الطعام في المطاعم. 

وهبط سهم شركة فيرايزون بنسبة 3.17% بعد أن سجلت الشركة نتائج أعمال فاقت التوقعات لكنها تخلفت عن تقديرات بخصوص أعداد المشتركين في خدمات الاتصال مسبوقة الدفع.

وينتظر المستثمرون إعلان شركة “مايكروسوفت” نتائج أعمالها بعد جلسة اليوم، بينما تصدر شركات “آبل” و”تسلا” و”فيسبوك” نتائجها المالية في وقت لاحق هذا الأسبوع.

التعلم والعمل من المنزل

وصعدت أسهم شركة مايكروسوفت بنسبة 5.20% بفضل استفادتها من التحول العالمي صوب التعلم والعمل من المنزل.

اقرأ أيضا  الأسهم الأمريكية تتراجع الخميس بقيادة مؤشر ناسداك


وينتظر المستثمرون نتائج اجتماع السياسة النقدية لمجلس الاحتياطي الفيدرالي يوم الأربعاء، وسط توقعات بتثبيت معدل الفائدة دون تغيير.

وهبط مؤشر “داو جونز” الصناعي بنسبة هامشية تبلغ 0.07% ما يعادل 23 نقطة ليغلق عند 30.937 ألف نقطة.

كما انخفض مؤشر “S&P 500” بنحو 0.1% أو 6 نقاط إلى 3849 نقطة، وهبط “ناسداك” بنسبة 0.07% ما يوازي 10 نقاط إلى 13.626 ألف نقطة.

وصعدت أسهم شركة جونسون اند جونسون بنسبة 2.71% بعد أن قالت الشركة المنتجة للأدوية إنها تتوقع إيراد بيانات طال انتظارها بشأن لقاح كوفيد-19 مطلع الأسبوع القادم. 

اقرأ أيضا  مؤشر «ناسداك» يصعد الجمعة وأسهم التكنولوجيا تقلص خسائرها

ومن بين 84 مقيدة على مؤشر ستاندرد اند بورز 500 أعلنت نتائج أعمالها حتى صباح الثلاثاء، حققت نسبة 86.9% منها نتائج فاقت التوقعات. 

وعلى جانب البيانات الاقتصادية، رفع صندوق النقد الدولي توقعاته لنمو الاقتصاد العالمي إلى 5.5% في العام الحالي، لكنه حذر من استمرار حالة عدم اليقين.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »