اقتصاد وأسواق

الأسمنت المستورد يدفع الأسعار إلي مزيد من التراجع

كتب - المرسي عزت ومها أبو ودن:   وسط توقعات باستمرار موجات تراجع الأسعار واصلت السوق المحلية للأسمنت استقبال شحنات الأسمنت المستورد، بسعر يتراوح بين 485، و 490 جنيهاً للطن تسليم المستهلك النهائي، بانخفاض قدره 10 جنيهات عن سعر الأسمنت…

شارك الخبر مع أصدقائك

كتب – المرسي عزت ومها أبو ودن:
 
وسط توقعات باستمرار موجات تراجع الأسعار واصلت السوق المحلية للأسمنت استقبال شحنات الأسمنت المستورد، بسعر يتراوح بين 485، و 490 جنيهاً للطن تسليم المستهلك النهائي، بانخفاض قدره 10 جنيهات عن سعر الأسمنت المحلي.

 
ومن المقرر أن تصل اليوم شحنة أسمنت مستورد جديدة تزن 6960 طناً إلي ميناء دمياط لصالح شركة »الهبة« للتجارة والاستيراد طبقا لتصريحات محمد السيد رئيس الادارة المركزية لجمرك الميناء.
 
ومن جانبه أكد خالد البوريني رئيس مجلس ادارة شركة »الهبة« للتجارة ان قرار المهندس رشيد محمد رشيد وزير التجارة والصناعة خفض مدة الافراج الجمركي لتصل الي 3 ايام بدلاً من 30 يومًا شجع المستوردين، مشيرا الي ان تأثيرات هذا القرار ستتأكد بمرور الوقت في سوق الاسمنت، وستدفع الاسعار الي مزيد من التراجع.
 
وفي المقابل أكد عمر مهنا رئيس مجموعة شركات السويس للاسمنت ان السوق تتحمل المنتجات المستوردة، نافيا تأثر الاسمنت المحلي، وقال إن الفيصل هو عملية العرض والطلب.
 
وفي قطاع التجارة الداخلية بوزارة التجارة والصناعة، قال اللواء محمد ابو شادي رئيس القطاع إنه تم ضبط 3237 طنا من الاسمنت لدي موزعين وتجار مخالفين باجمالي 168 مخالفة في القاهرة والجيزة والقليوبية واكتوبر وحلوان والاسكندرية والشرقية والمنوفية والدقهلية والبحيرة والسويس وبني سويف واسيوط وقنا.
 
وتنوعت هذه المخالفات بين عدم وجود فواتير، والبيع باسعار اغلي من المعلن عنها (مبالغة في هامش الربح)، وعدم الاعلان عن اسعار من الاساس، والامتناع عن البيع.

شارك الخبر مع أصدقائك