عقـــارات

“الأستثمار” العقاري تبحث تنفيذ 500 ألف وحدة إسكان اجتماعي

"الأستثمار" العقاري تبحث تنفيذ 500 ألف وحدة إسكان اجتماعي

شارك الخبر مع أصدقائك

ا ش ا 

قال المهندس ممدرح بدر الدين رئيس مجلس إدارة شعبة الأستثمار العقارى بالاتحاد العام للغرف التجارية، إن الشعبة بحثت مع وزير الإسكان الدكتور مصطفى مدبولى، مقترح تنفيذ وحدات إسكان اجتماعى ومتوسط، والذى تم طرحه على رئيس مجلس الوزراء، المهندس ابراهيم محلب السبت الماضى ووجد ترحيباً ووعدا بالدراسة منه.

وأضاف فى بيان له اليوم أن وزارة الإسكان وعدت بدراسة المقترح وعقد اجتماعا آخر مع الشعبة، خلال الأسبوع المقبل، لمناقشة واختيار مواقع الأراضى الجاهزة والمخصصة ضمن برنامج الإسكان الاجتماعى لتنفيذ الوحدات عليها. 

وأوضح بدر الدين أن الوزارة اشترطت تنفيذ وحدات لاتتخطى مساحتها 140 متراً بسقف سعرى لايتخطى 500 الف جنيه لتتلاءم مع شروط مبادرة البنك المركزى للتمويل العقارى، والتى تمنح تمويلا عقاريا للوحدات بفائدة متناقصة 7 % لمحدودى الدخل ، 8% لمتوسطى الدخل .

وأكد المهندس هشام شكرى نائب رئيس مجلس إدارة الشعبة ورئيس لجنة الاعلام على، أن للمطور العقارى الحرية فى اختيار مساحات الوحدات الجارى تنفيذها وفقاً لروءيته الفنية للمشروع ومتطلبات السوق بشرط الا تتجاوز 140 متراً حد أقصى.

ولفت شكرى إلى أن الشعبة طرحت على الوزارة تنفيذ 500 ألف وحدة سكنية خلال 5 سنوات من خلال كافة الشركات الراغبة فى تنفيذ المشروع وفقاً للشروط الجارى تحديدها من قبل الإسكان والتى تضمن الحفاظ على حقوق الدولة والمستثمرين على حد السواء، مشيراً إلى أن المقترح سيتم طرحة على كافة الشركات العقارية الراغبة فى المشاركة سواء كانت مصرية أو أجنبية وبغض النظر عن عضويتها بالشعبة من عدمه.

شارك الخبر مع أصدقائك