بورصة وشركات

الأسبوع المقبل‮.. »‬الكسب‮ ‬غير المشروع‮« ‬يواصل التحقيق مع‮ »‬علاء‮« ‬و»جمال‮«‬

كتب ـ محمد يوسف   أكد المستشار عاصم الجوهري، رئيس جهاز الكسب غير المشروع، أن فريقاً من المحققين سينتقل الأسبوع المقبل إلي سجن طرة، لاستكمال التحقيقات مع علاء وجمال مبارك نجلي الرئيس السابق، في ضوء التقارير الرقابية والتحقيقات التي تجري…

شارك الخبر مع أصدقائك

كتب ـ محمد يوسف

 
أكد المستشار عاصم الجوهري، رئيس جهاز الكسب غير المشروع، أن فريقاً من المحققين سينتقل الأسبوع المقبل إلي سجن طرة، لاستكمال التحقيقات مع علاء وجمال مبارك نجلي الرئيس السابق، في ضوء التقارير الرقابية والتحقيقات التي تجري معهما حول تضخم الثروة.

 
وأشار »الجوهري«، في بيان له أمس، إلي أن المستشار خالد سليم، رئيس لجنة الفحص بجهاز الكسب غير المشروع، واجه أحمد عز، رجل الأعمال، أمين تنظيم الحزب الوطني المنحل، بتحريات مباحث الأموال العامة والجهات الرقابية الأخري، التي وردت للجهاز بداية الأسبوع الحالي، في إطار استكمال التحقيقات التي يجريها الجهاز مع »عز« حول تضخم ثروته.

 
وقرر المستشار عاصم الجوهري، إعادة »عز« إلي محبسه، بعد انتهاء التحقيقات معه أمس، علي أن يتم استكمال التحريات في وقت لاحق.

 
كان التقرير الذي قدمه الرائد حازم محمود، بمباحث الأموال العامة، قد كشف تضخماً فاحشاً لثروة رجل الأعمال أحمد عز، والتي تبين أنه حصل عليها بطريق غير مشروع باستغلال نفوذه السياسي وعلاقته بجمال، نجل الرئيس السابق، ومنصبه كأمين تنظيم الحزب الوطني الأسبق.

 
وكشف التقرير عن امتلاك »عز« 6 شركات تعمل في مجال الحديد والصلب، حيث زادت أسهمه فيها، من خلال احتكاره الحديد، واستحواذه علي أسهم شركة الدخيلة لعلاقته بالنظام السابق.

 
كما يمتلك في شركة حديد عز نحو 3027 سهماً، وأسهماً أخري بلغت قيمتها 7 مليارات جنيه، إضافة إلي حسابات بنكية سرية بلغ إجماليها 3 مليارات جنيه، علاوة علي امتلاكه 3 قصور وفيلتين وشققاً فاخرة بمدن القاهرة والإسكندرية والغردقة ومارينا والإسماعيلية، علاوة علي أراضٍ زراعية بالمنوفية والفيوم، وأراضٍ فضاء بطريق القاهرة ـ الإسكندرية الصحراوي والساحل الشمالي والغردقة و6 أكتوبر والقاهرة الجديدة، و5 سيارات فارهة من نوع مرسيدس ولاند روفر و»BMW «.

 
كما تناول التقرير تحريات أخري حول ثروات زوجات »عز« الثلاث: خديجة ياسين، وعبلة فوزي، وشاهيناز النجار، وكذلك أبناؤه الذين اتضح امتلاكهم ثروة عقارية وأرصدة وحسابات سرية بالداخل والخارج، حصلوا عليها عن طريق استغلال نفوذ والدهم السياسي.

 
من جهة أخري، بدأ جهاز الكسب غير المشروع، أمس، التحقيقات مع حلمي أبوالعيش، رجل الأعمال، مدير مركز تحديث الصناعة السابق، حيث مثل »أبوالعيش« أمام المستشار مدحت عبدالفتاح، رئيس هيئة البحث والتحقيق في الجهاز، حيث واجهه باتهامات حول تضخم ثروته.

 

شارك الخبر مع أصدقائك