لايف

الأرصاد الجوية تحذر: حالة من عدم الاستقرار تسود الطقس خلال 5 أيام مقبلة

اعتبارا من الجمعة المقبل سوف تنخفض درجات الحرارة على أغلب الأنحاء

شارك الخبر مع أصدقائك

أعلنت هيئة الأرصاد الجوية عن حالة الطقس المتوقعة في مصر خلال الفترة من غد الأربعاء الموافق 5 فبراير إلي الأحد 9 فبراير الجاري، مؤكدة أنه من المنتظر أن تتعرض البلاد لحالة من عدم الاستقرار فى الأحوال الجوية خلال تلك الفترة.

رياح تصل لحد العاصفة.. وارتفاع 4 درجات في الحرارة

وأكدت هيئة الأرصاد الجوية أن الرياح سوف تنشط على أغلب الأنحاء وتكون مثيرة للرمال والأتربة قد تصل لحد العاصفة على بعض المناطق المكشوفة وتؤدي إلى اضطراب شديد في حركة الملاحة البحرية على البحر المتوسط.

وأضافت أنه سيصاحب ذلك ارتفاع في درجات الحرارة عن المعدل الطبيعي على أغلب الأنحاء بقيم تتراوح من 3 إلى 4 درجات يومي الأربعاء والخميس.

ونوهت الأرصاد الجوية إلى أنه اعتبارا من الجمعة المقبل سوف تنخفض درجات الحرارة على أغلب الأنحاء بقيم تتراوح من 5 إلى 6 درجات  مع استمرار نشاط الرياح، ما يزيد من الإحساس ببرودة الطقس.

وأشارت الأرصاد الجوية إلي تساقط الأمطار الخفيفة على أقصى السواحل الغربية غدًا الأربعاء وتمتد اعتبارا من الخميس وحتى يوم الأحد، تكون متوسطة الشدة إلى غزيرة على السوحل الشمالية وشمال سيناء ومناطق من شمال الوجه البحري، وتكون متوسطة الشدة على باقي محافظات الوجة البحري.

وعن القاهرة الكبرى فمن المتوقع يومي الأربعاء والخميس أن تنشط الرياح المثيرة للرمال والأتربة خاصة على الطرق الصحراوية والمناطق المكشوفة، يصاحب ذلك ارتفاع في درجات الحرارة عن المعدل الطبيعي بقيم تتراوح من 3 إلى  4 درجات.

أمطار خفيفة إلى متوسطة الشدة اعتباراً من الجمعة

وتابعت أنه اعتبارا من يوم الجمعة 7 فبراير تنخفض درجات الحرارة بقيم تتراوح من 5 إلى 6 درجات مع استمرار نشاط الرياح، ما يزيد من الإحساس ببرودة الطقس، والفرصه مهيأة لسقوط الأمطار اعتبارا من الجمعة وحتي يوم الأحد تكون خفيفة إلى متوسطة الشدة.

وفيما يلي بيان بدرجات الحرارة العظمى والصغرى خلال يومي الأربعاء والخميس على 7 مناطق بجمهورية مصر العربية.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »