لايف

الأرصاد الجوية تكشف حالة الطقس خلال الأسبوع المقبل

استقرار نسبي

شارك الخبر مع أصدقائك

أصدرت هيئة الأرصاد الجوية، تنبؤاً جوياً بشأن حالة الطقس خلال الفترة من يوم الأحد الموافق 25 أكتوبر وحتي الثلاثاء 27 أكتوبر الجاري.

ورصدت “المال” في هذا التقرير التفاصيل الكاملة بشأن حالة الطقس خلال الفترة المذكورة إعلاه وهي كالتالي:

طقس الأحد

تنخفض درجات الحرارة يوم الأحد المقبل، لتسجل علي القاهرة الكبري 25 درجة عظمي و19 للصغري، أما نسبة الرطوبة فتصل إلي 75%، مع فرص لسقوط أمطار بنسبة 50%.

وعن سرعة واتجاه الرياح، أكد خبراء هيئة الأرصاد أن سرعة الرياح علي القاهرة الكبري والوجه البحري تصل إلي 10 واتجاهها شمالية غربية.

اقرأ أيضا  ضبط موظف بريد بسوهاج بتهمة الاستيلاء على أموال من حسابات العملاء

وأضافت هيئة الأرصاد، أنه من المتوقع سقوط أمطار علي الوجه البحري، والسواحل الشمالية الغربية والشمالية الشرقية ووسط سيناء، بالإضافة إلي جنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر.

أما شمال وجنوب الصعيد، فتنعدم فرص سقوط الأمطار ولكن الظواهر المصاحبة تكون غائم جزئي.

حالة الطقس فى مصر
حالة الطقس

طقس الإثنين

ترتفع درجات الحرارة خلال طقس يوم الإثنين بواقع 3 درجات، مع انعدام فرص سقوط الأمطار علي القاهرة الكبري والوجه البحري، وجنوب سيناء، بالإضافة إلي شمال وجنوب الصعيد، فيما تكون الظواهر المصاحبة الغيوم.

أما السواحل الشمالية الشرقية ووسط سيناء، فهناك فرص لسقوط أمطار بنسبة 60%، و بنسبة 20% علي السواحل الشمالية الغربية.

اقرأ أيضا  سيدة تدعي اعتداء طليقها على أبنائه للضغط عليه لإعادتها لعصمته

طقس الثلاثاء

تستقر الأجواء نسبياً، حيث تستمر درجات الحرارة في الارتفاع بنسبة طفيفة، مع انعدام فرص سقوط الأمطار علي كافة الأنحاء، وتتراوح سرعة الرياح علي كافة المناطق مابين 10 إلي 13 واتجاهها شمالية غربية.

الطقس فى مصر

وكانت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، قد أصدرت تحذيرا توضح فيه تعرض البلاد لحالة من عدم الاستقرار اعتبارا من يوم الثلاثاء 20 أكتوبر وحتى الأحد 25 أكتوبر الحالي.

وتوقعت هيئة الأرصاد الجوية، سقوط أمطار متوسطة إلي غزيرة تكون رعدية علي بعض المناطق من (البحيرة، كفر الشيخ، المنوفية، الغربية)، غدًا الخميس، كما تتساقط الأمطار الخفيفة إلي المتوسطة علي بعض المناطق من دمياط ومدن القناة.

اقرأ أيضا  جامعة حلوان تنظم ندوة عن فيروس كورونا وعلاقته بالإنفلونزا الموسمية

وتشهد مناطق السلوم، ومطروح، وسيوة، والإسكندرية، وبلطيم ودمياط سقوط أمطار متوسطة إلي غزيرة تكون رعدية علي بعض من تلك المناطق.

يشار إلى أن الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء، كان قد عقد اجتماعاً، لمتابعة عدد من التقارير الصادرة عن مركز التنبؤات، في وزارة الموارد المائية والرى، والهيئة العامة للأرصاد الجوية، في وزارة الطيران المدنى، حول حالة الطقس المتوقعة خلال الفترة المقبلة.

وكلف رئيس الوزراء الوزارات المعنية وأيضا مختلف المحافظات برفع درجة الاستعداد، والتأكد من توافر المعدات اللازمة للتعامل مع أي تداعيات من الممكن أن تحدث نتيجة لتعرض البلاد لحالة من عدم الاستقرار فى الأحوال الجوية الأيام المقبلة.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »