لايف

الأرصاد : الأمطار ستواصل الهطول بغزارة على القاهرة الساعات المقبلة (فيديو)

حذرت من حدوث شبورة قوية صباح الأربعاء على أن يعود الطقس الى حالته الطبيعية خلال نفس اليوم .

شارك الخبر مع أصدقائك

قال الدكتور محمود شاهين، مدير إدارة التنبؤات الجوية بهيئة الأرصاد الجوية إن طقس الغد سيشهد عدم استقرار في القاهرة الكبري وسيناء ومدن القناة والإسكندرية والبحر الأحمر، موضحا أن الأمطار ستستمر في السقوط وبغزارة طوال اليوم وساعات الصباح .

وأضاف المسؤول بهيئة الأرصاد الجوية في مداخلة هاتفية له مع برنامج على مسئوليتي على قناة صدى البلد أن سقوط الأمطار اليوم في القاهرة سببه تجمع السحب بشكل كبير وبسمك كبير تحت درجة حرارة 26 تحت الصفر وهو ما أدى لسقوط ثلوج في بعض المناطق وسماع صوت الرعد ومشاهدة البرق بشكل قريب من سطح الأرض.

وأكد أنهم أعلنوا ذلك منذ السبت الماضي وتنبهت المحافظات لذلك، موضحا أنه من المتوقع أن يبدأ التحسن غدا بعد الظهيرة على أن تستمر الأمطار بشكل كبير على المحافظات الواقعة على خليج السويس وتصل لسيول بمناطق بشبه جزيرة سيناء.

وقال شاهين إن “هناك أمطارا غزيرة ومتواصلة خلال الساعات القادمة على القاهرة وعدد من المحافظات وقولنا أن ذروة الحالة غير المستقرة ستكون يوم الاثنين”.

وأضاف: “الأمطار ستستمر بشكل غزير خلال ساعات الليل وحتى الصباح بينما ستصل إلى درجة السيول في وسط سيناء وبعض مدن القناة، مع انخفاض شديد في درجات الحرارة”.

وتابعت: ” قاعدة السحاب كانت قريبة من سطح الأرض ووصلت درجة الحرارة في طبقات الجو العليا الى 21 تحت الصفر”.

وحذر شاهين من حدوث شبورة قوية صباح الأربعاء على أن يعود الطقس الى حالته الطبيعية خلال نفس اليوم .

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »