اقتصاد وأسواق

الأردن : 31 أكتوبر الموعد النهائي لمغادرة العمالة الوافدة المسجلة على منصة «حماية»

العمالة التي سجلت على الموقع المذكور ستستفيد من إعفاء صاحب العمل والعامل الوافد وعائلته (أصوله وفروعه) الذين سيغادرون بشكل نهائي من جميع رسوم تصاريح العمل المترتبة عليهم

شارك الخبر مع أصدقائك

أعلن وزير العمل الأردني، نضال فيصل البطاينة، أن 31 أكتوبر هو الموعد النهائي لمغادرة العمالة الوافدة أراضي المملكة التي سجلت على منصة حماية (https://hemayeh.jo).

ووفق صحيفة الرأي الأردنية أوضح الوزير أن العمالة التي سجلت على الموقع المذكور ستستفيد من إعفاء صاحب العمل والعامل الوافد وعائلته (أصوله وفروعه) الذين سيغادرون بشكل نهائي من جميع رسوم تصاريح العمل المترتبة عليهم، بما في ذلك الرسم الإضافي لصالح (هيئة تنمية وتطوير المهارات المهنية والتقنية).

اقرأ أيضا  أسعار الذهب في مصر اليوم 21-9-2020.. وعيار 21 يسجل 849 جنيها

وأضاف البطاينة أنه سيتم إعفاء العمالة غير الأردنية من غرامة عدم تجديد إذن الإقامة السنوية المنصوص عليها في قانون الإقامة وشؤون الأجانب رقم (24) لسنة 1973. وأشار إلى أن آخر موعد للتسجيل على منصة حماية للوزارة لغايات مغادرة العمالة الوافدة أراضي المملكة سيكون لغاية نهاية دوام يوم الأحد الموافق 2020/8/16 للاستفادة من هذه الإعفاءات.

اقرأ أيضا  إنفوجراف للحكومة حول الاقتصاد بعد «كورونا» : «مصر مش بتبطل شغل»

وأشار الوزير الأردني إلى أن المنصة ستغلق بعد هذا التاريخ، مؤكدا أن التنسيق مستمر بين وزارة العمل والمؤسسة العامة للضمان الاجتماعي لصرف مستحقات الضمان الاجتماعي لهؤلاء العمال، في ضوء الإجراءات المتعلقة بتنظيم الرحلات الجوية إلى بعض البلدان العربية والأجنبية، بالإضافة إلى تنظيم رحلات بحرية إضافية عبر ميناء العقبة نويبع.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »