أسواق عربية

الأردن يستضيف “منتدى عمان الدولي للبنوك” أواخر نوفمبر المقبل

الاردن - ارشيفية أ ش أ: تعقد مجموعة (آفاق) الاقتصادية في الأردن بالتعاون مع جمعية البنوك الأردنية مؤتمرها الاقتصادي السادس بعنوان (منتدى عمان الدولي للبنوك) أواخر شهر نوفمبر القادم بمركز الملك حسين للمؤتمرات في منطقة البحر الميت. ووفقا لبيان صادر…

شارك الخبر مع أصدقائك


الاردن – ارشيفية


أ ش أ:

تعقد مجموعة (آفاق) الاقتصادية في الأردن بالتعاون مع جمعية البنوك الأردنية مؤتمرها الاقتصادي السادس بعنوان (منتدى عمان الدولي للبنوك) أواخر شهر نوفمبر القادم بمركز الملك حسين للمؤتمرات في منطقة البحر الميت.

ووفقا لبيان صادر عن مجموعة (آفاق) فإن المؤتمر، الذي يستمر لمدة يومين، سيشارك فيه نحو 100 شخصية مصرفية عربية وعالمية من دول الخليج العربي والمغرب العربي ومصر ولبنان والعراق وفلسطين، بالإضافة لشخصيات مصرفية من عدد من الدول الأوروبية وأمريكا وآسيا.

وسوف يبحث المؤتمر في الموضوعات المتعلقة بمستقبل البنوك الخاصة في ضوء ما يجري من تطورات سياسية واقتصادية على المستويين العربي والدولي، إضافة إلى موضوعات أخرى تتعلق بدور البنوك المركزية في بناء القدرات المدنية بالدول ما بعد النزاعات وإيجاد الآليات لمواجهة التحديات الاقتصادية، وتداعيات النزاعات بالمنطقة العربية، ودورها في وضع سياسات تحويلية لزيادة القدرة على توفير فرص عمل جديدة.

كما يهدف المؤتمر إلى وضع المبادرات الرامية لتطوير المشاريع الصغيرة والمتوسطة، ودعم البنى الاقتصادية وتشجيع الاستثمار ودور البنوك المركزية في دعم المؤسسات القادرة على إدارة الأزمات ومحاربة البطالة ودعم التنمية الاجتماعية والانتقال إلى مرحلة من النمو الاقتصادي الفعال ودورها في تحريك الاقتصاد وخلق القدرات الحديثة، التي تستطيع النهوض بالمجتمع.

كما سيناقش المشاركون محاور تتعلق بمستقبل منتجات المصارف الإسلامية والتحديات التي تواجه الصيرفة الإسلامية والفرص المتاحة أمام تطوير منتجات إسلامية تلبي التطلعات المتزايدة، وابتكار منتجات جديدة تتوافق مع الشريعة الإسلامية، والكشف عن الفرص الحقيقية لتوسيع قاعدة عملاء البنوك.

وبحسب البيان، فإن المؤتمر يسعى للخروج بتوصيات تسهم في تقديم الحلول للتحديات المتعلقة بالخدمات الرقمية في القطاع المصرفي وبطاقات الدفع والائتمان والدفعات الالكترونية والخدمات المصرفية للأفراد ومشاكل البنوك المركزية والإسلامية.
 

شارك الخبر مع أصدقائك