لايف

الأردن يدعو المجتمع الدولي لمعالجة النزوح حول العالم

الأردن يدعو المجتمع الدولي لمعالجة النزوح حول العالم

شارك الخبر مع أصدقائك

أ ش أ:

دعا نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية وشئون المغتربين الأردني ناصر جودة المجتمع الدولي إلى ضرورة التحرك بشكل فوري وفاعل لمعالجة حالات النزوح واللجوء غير المسبوقة حول العالم، والتي تضع عليه مسئولية إنسانية كبيرة يجب أن يتحملها تجاه اللاجئين الباحثين عن الأمن والأمان وتجاه الدول المضيفة لهم.

وقال جودة- في تصريح صحفي اليوم الأحد بمناسبة اليوم العالمي للاجئ- إن المملكة استقبلت على مر السنين موجات متعددة من اللاجئين الفارين من ويلات الحروب والاضطرابات التي عانت وتعاني منها بلادهم، وكانت عبر تاريخها ولا تزال تشكل الملاذ الآمن لمن يقصدها من الأشقاء الذين فرضت عليهم ظروف ومآسي الحروب النزوح خارج دولهم إلى الأردن.

وأضاف إن هذه الذكرى تتزامن مع استضافة المملكة لما يقارب من مليون ونصف لاجئ سوري يشكلون ما نسبته حوالي 21 % من عدد سكان الأردن ، مؤكدا أن الأردن مستمر في أداء واجبه الإنساني والأخوي تجاه السوريين الذين قصدوا أراضيه طلبا للأمن والأمان ويتقاسم أبناء الشعب الأردني مع هؤلاء الأشقاء موارد المملكة المحدودة .

وأشار جودة إلى أن النازح واللاجئ الفلسطيني لا يزال بانتظار العودة إلى بلاده منذ ما يقارب 76 عاما بسبب إخفاق المجتمع الدولي في حل قضيته الإنسانية العادلة، فيما يستمر الأردن بتحمل أعباء استضافة ما يشكل 42% من إجمالي عدد اللاجئين الفلسطينيين البالغ عددهم 7 ملايين لاجئ.

شارك الخبر مع أصدقائك