اقتصاد وأسواق

الأردن وسوريا تطلبان توضيحات حول مراجعة عقود الغاز

  المال - خاص:   طلبت بعض الشركات الأجنبية التي تحصل علي الغاز المصري توضيحات من وزارة البترول حول قرارها بوقف ابرام تعاقدات جديدة لتصدير الغاز لمدة عامين ومراجعة جميع عقود وأسعار تصدير الغاز لمختلف الجهات التي يتم تصدير الغاز…

شارك الخبر مع أصدقائك

 
المال – خاص:
 
طلبت بعض الشركات الأجنبية التي تحصل علي الغاز المصري توضيحات من وزارة البترول حول قرارها بوقف ابرام تعاقدات جديدة لتصدير الغاز لمدة عامين ومراجعة جميع عقود وأسعار تصدير الغاز لمختلف الجهات التي يتم تصدير الغاز إليها، دون استثناء.
 
علمت »المال« أن الاردن وسوريا طلبتا بصورة رسمية توضيحات من الوزارة  حول تأثير قرار وزير البترول المهندس سامح فهمي في التعاقدات والاتفاقيات الخاصة بتوريد الغاز لهما.
 
وأعربت الدولتان عن مخاوف جدية من امكانية التعرض لخسائر فادحة في حال مراجعة الأسعار بصورة تعرض دراسات الجدوي التي تم اعدادها لعمليات استيراد الغاز للخسارة، خاصة مع ارتفاع الاستثمارات التي تم ضخها في عمليات تجهيز البنية التحتية اللازمة لاستخدام الغاز المقبل عبر خط الغاز العربي.
 
كما أشارت الدولتان إلي وجود ارتباطات فنية جوهرية في عملية استيراد الغاز المصري تتعلق بالكميات والأسعار التي قامت البنوك بموجبها بتقديم قروض تمويل إنشاء خط الغاز العربي، ولابد من احترامها وعدم الإخلال بها.

شارك الخبر مع أصدقائك