اقتصاد وأسواق

الأردن ترفع الحظر عن الحاصلات الزراعية المصرية

المال - خاص:   رفعت السلطات الأردنية الحظر المفروض علي الصادرات المصرية من المانجو والجوافة في خطوة تستهدف تعزيز العلاقات الاقتصادية بين البلدين.   وقال سمير النجاري أمين صندوق المجلس التصديري للحاصلات الزراعية: إن رفع الحظر اشترط ان تكون مناطق…

شارك الخبر مع أصدقائك

المال – خاص:
 
رفعت السلطات الأردنية الحظر المفروض علي الصادرات المصرية من المانجو والجوافة في خطوة تستهدف تعزيز العلاقات الاقتصادية بين البلدين.
 

وقال سمير النجاري أمين صندوق المجلس التصديري للحاصلات الزراعية: إن رفع الحظر اشترط ان تكون مناطق التصدير خالية من ذبابة الفاكهة.
 
وأضاف – النجاري- أن الأردن تعد من الدول الهامة للترويج للصادرات المصرية بالخارج خاصة الزراعية، مشيرا إلي أنه يمكن أن يتم استخدام الأردن كبوابة للعديد من البلدان المجاورة من أهمها المملكة العربية السعودية وذلك عن طريق استخدامها كترانزيت للبضائع المصدرة.
 
من ناحية أخري أشار النجاري إلي أن المجلس التصديري للحاصلات الزراعية بدأ في انتهاج خطة تستهدف الترويج للمنتجات المصرية وذلك من خلال استضافة إدارات الحجر الزراعي بالدول المختلفة، موضحا أن ذلك يأتي في إطار زيادة صادرات  الحاصلات الزراعية مضيفا أن المجلس استقبل مؤخرا إدارات الحجر الزراعي بكل من استراليا وروسيا والصين.
 
وحسب احصاءات الهيئة العامة للرقابة علي الصادرات والواردات فإن اجمالي الصادرات الزراعية خلال الربع الأول من العام الجاري 2 مليار و590 مليون مقارنة بمليار و840 مليون جنيه بنسبة نمو تصل إلي %407.

شارك الخبر مع أصدقائك