اقتصاد وأسواق

الأردن تخفض رسوم تصاريح العمل لعمال الزراعة والمخابز الوافدين بنسبة 50% لمدة 3 أشهر

في إطار متابعة محمد سعفان، وزير القوى العاملة على مدار الساعة يوميًا مع المكاتب العمالية أحوال العمالة المصرية في دول العمل

شارك الخبر مع أصدقائك

تلقى محمد سعفان، وزير القوى العاملة، تقريرًا عبر مكتب التمثيل العمالي التابع للوزارة بسفارة مصر بعمان – الأردن في إطار متابعته على مدار الساعة يوميًا مع المكاتب العمالية أحوال العمالة المصرية في دول العمل بعد انتشار فيروس كورونا المستجد.

قال هيثم سعد الدين المتحدث الرسمي والمستشار الإعلامي لـ وزارة القوى العاملة: إن التقرير الذي تلقاه الوزير من الملحق العمالي طلعت السيد رئيس مكتب التمثيل العمالي بعمان، يكشف عن تخفيض رسوم تصاريح العمل للعمال غير الأردنيين العاملين في القطاع الزراعي وقطاع المخابز بمقدار 200 دينار من أصل 400 دينار ولمدة 3 أشهر.

اقرأ أيضا  «شينخوا» تجيب على سؤال لماذا تشارك مصر في عدة تحالفات إقليمية

 وأشار الملحق العمالي طلعت السيد، إلى أن قرار مجلس الوزراء الأردني بتخفيض رسوم تصاريح العمل ينحصر على تجديد التصاريح فقط، وليس الاستقدام ، ولآخر مرة وغير قابلة للتجديد.

ولفت رئيس مكتب التمثيل العمالي بعمان، إلى أن هذه القرار يأتي من جانب الأردن؛ نظرًا للظروف الصعبة التي يواجهها القطاع الزراعي وللمحافظة على الكلف الإنتاجية لقطاع المخابز.

اقرأ أيضا  وزير التموين لـ«المال»: وقف تصدير البقوليات غير المعلبة واحتياطي الفول يكفي لنهاية العام

وكان مجلس الوزراء الأردني قد كلف وزير العمل ووزير الدولة لشئون الاستثمار برفع تصور خلال فترة شهرين حول الآلية الجديدة الواجب اتباعها لإدارة ملف تصاريح العمالة غير الأردنية والحلول اللازمة، لضمان عدم تكرار المطالبة بتخفيض رسوم العمل أو أي إعفاءات أخرى لهذا القطاع.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »