سيـــاســة

الأردن تتعاقد مع شركة أمريكية لتتولى تأمين حدودها

أونا: تعاقدت الحكومة الأردنية عبر إحدي وكالات تخفيض التهديد الدفاعي مع شركة "رايثيون" الأمريكية لتولي مهام تأمين سلامة حدود المملكة، لقاء مبلغ قدره 36 مليون دولار علي مدي ثلاث سنوات.   وستهتم شركة "رايثيون"، بموجب العقد الأساسي الممتد لثلاث سنوات…

شارك الخبر مع أصدقائك


أونا:

تعاقدت الحكومة الأردنية عبر إحدي وكالات تخفيض التهديد الدفاعي مع شركة “رايثيون” الأمريكية لتولي مهام تأمين سلامة حدود المملكة، لقاء مبلغ قدره 36 مليون دولار علي مدي ثلاث سنوات.

 

وستهتم شركة “رايثيون”، بموجب العقد الأساسي الممتد لثلاث سنوات تقريباً، بتصميم وتطوير وتنفيذ وإقامة نظام مراقبة مدمج على طول أجزاء من الحدود الأردنية. كما تتولي الشركة الأمريكية بموجب العقد توفير التدريب والإصلاحات بالإضافة إلى التجهيزات والمعدات اللازمة لصد هجمات محتملة وتوقي محاولات التسلل عبر الحدود.

وقال جون هاريس، نائب رئيس شركة “رايثيون” ومدير عام فرع الاستخبارات والمعلومات والخدمات إن لدي “رايثيون العالمية” القدرة على توفير الخبرة اللازمة والكبيرة في مجال سلامة الحدود وخفض التهديدات بشكل تعاوني في كافة دول العالم”.

وأضاف هاريس: أن شركته توفر حلولاً هندسية مفتوحة وتنافسية وتستخدم المعدات وأجهزة الاستشعار المناسبة لمتطلبات الدولة، إلي جانب القدرة على التأقلم مع حاجات زبائن مثل وكالة DTRA المتخصصة في تخفيض التهديدات الدفاعية التي تتعرض لها الدول، بما يجعل العالم مكاناً أكثر أماناً.

شارك الخبر مع أصدقائك