اقتصاد وأسواق

الأردن: إمدادات الغاز المصرى تعود خلال عشرة أيام

خط أبوب غاز (أرشيفية) أونا: أعلنت حكومة عمَّان أن إمدادات الغاز المصرى للمملكة، والتى انقطعت إثر تفجير أنبوب غاز يربط بين مصر والأردن فى شبه جزيرة سيناء المصرية الأحد الماضي، ستعود خلال عشرة أيام. وقال مالك الكباريتى، وزير الطاقة والثروة…

شارك الخبر مع أصدقائك

خط أبوب غاز (أرشيفية)
خط أبوب غاز (أرشيفية)


أونا:

أعلنت حكومة عمَّان أن إمدادات الغاز المصرى للمملكة، والتى انقطعت إثر تفجير أنبوب غاز يربط بين مصر والأردن فى شبه جزيرة سيناء المصرية الأحد الماضي، ستعود خلال عشرة أيام.

وقال مالك الكباريتى، وزير الطاقة والثروة المعدنية الأردني، فى تصريحات نقلتها وكالة الأنباء الرسمية “بترا”، إن ضخ الغاز (المصرى) إلى الأردن سيستأنف خلال فترة تتراوح بين أسبوع و10 أيام.

وأوضح أن انقطاع الغاز المصرى يرتب خسائر إضافية على شركة الكهرباء الوطنية الأردنية بسبب اعتمادها على الوقود الثقيل فى إنتاج الكهرباء بدلاً من الغاز.

كانت الحكومة الأردنية قد أعلنت فى تصريحات سابقة أن تلك الخسائر تقارب مليون دولار يوميا.

وكان الأردن يعتمد على غاز مصر فى إنتاج 80% من الكهرباء التى تحتاج إليها المملكة، التى تستورد 95% من حاجاتها من الطاقة، قبل أن تتحول إلى الوقود الثقيل نتيجة لتذبذب إمدادات الغاز المصرى.

وكانت عناصر إرهابية فجرت الأحد الماضي أنبوبًا للغاز يربط بين مصر والأردن فى شبه جزيرة سيناء المصرية، مما أدى إلى انقطاع إمدادات الغاز عن المملكة.

وتشهد شبه جزيرة سيناء أعمال عنف تصاعدت مع إزاحة الرئيس المعزول محمد مرسى عن السلطة.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »