لايف

الأربعاء.. “النقوش التاريخية في بوباستس” بمكتبة الإسكندرية

مكتبة الإسكندرية علي راشد: في إطار الموسم الثقافي الذي ينظمه مركز دراسات الكتابات والخطوط بمكتبة الإسكندرية، يستضيف المركز الدكتورة إيفا لانج من جامعة فيرزبورج بألمانيا لإلقاء محاضرة بعنوان "بوباستس عاصمة الدلتا في عصر الانتقال الثالث... نقوش تاريخية مكتشفة في بوباستس…

شارك الخبر مع أصدقائك


مكتبة الإسكندرية

علي راشد:

في إطار الموسم الثقافي الذي ينظمه مركز دراسات الكتابات والخطوط بمكتبة الإسكندرية، يستضيف المركز الدكتورة إيفا لانج من جامعة فيرزبورج بألمانيا لإلقاء محاضرة بعنوان “بوباستس عاصمة الدلتا في عصر الانتقال الثالث… نقوش تاريخية مكتشفة في بوباستس تل بسطة”، وذلك في الثانية عشرة ظهر يوم الأربعاء المقبل.

وأكدت الدكتورة عزة الخولي، رئيس القطاع الأكاديمي بمكتبة الإسكندرية، أن هذه المحاضرات تأتي ضمن محاضرات الموسم الثقافي الذي ينظمه مركز دراسات الكتابات والخطوط الذي يهدف إلى استقطاب علماء الآثار ومشاهير الخطاطين من مصر ومختلف أرجاء العالم لنشر الثقافة والوعي الأثري في المجتمع، ويتضمن عددا من المحاضرات في مجالات المصري القديم واليوناني الروماني والإسلامي.

وستلقى المحاضرة الضوء على الدور الذي لعبته مدينة بوباستس كمركز إداري وديني في مصر القديمة منذ 3200 قبل الميلاد وحتى العصر الروماني، وكذلك في فترة الملوك الليبيين في عصر الانتقال الثالث، حيث كانت تعتبر مدينة بوباستس عاصمة مصر، وذلك من خلال النقوش التاريخية المكتشفة.

 

شارك الخبر مع أصدقائك