اقتصاد وأسواق

«الأدوات المنزلية»: تكدس عشرات الحاويات بقيمة تتجاوز 100 مليون جنيه

تكدست عشرات الحاويات للأدوات المنزلية بالموانئ، لا سيما ميناء دمياط والإسكندرية، بقيمة تجاوزت 100 مليون جنيه، بسبب تفعيل الجمارك لمواصفات فنية لواردات الأدوات المنزلية للألومنيوم، والبلاستيك، واللدائن، لم تكن مفعلة منذ 2015، وفقاً لفتحى الطحاوى نائب رئيس شعبة الأدوات المنزلية بالغرفة.

شارك الخبر مع أصدقائك

تكدست عشرات الحاويات للأدوات المنزلية بالموانئ، لا سيما ميناء دمياط والإسكندرية، بقيمة تجاوزت 100 مليون جنيه، بسبب تفعيل الجمارك لمواصفات فنية لواردات الأدوات المنزلية للألومنيوم، والبلاستيك، واللدائن، لم تكن مفعلة منذ 2015، وفقاً لفتحى الطحاوى نائب رئيس شعبة الأدوات المنزلية بالغرفة .

يقول الطحاوى إن شعبة الأدوات المنزلية بالغرفة التجارية بالقاهرة، تعقد اجتماعاً قريباً مع مسئولى الهيئة العامة للمواصفات والجودة التابع لوزارة التجارة والصناعة، لمتابعة المواصفات الفنية لواردات الأدوات المنزلية من الألومنيوم والبلاستيك، واللدائن، وهى مواصفات فنية وضعت منذ 2015، ولم تكن مفعلة حتى تلك الفترة .

اقرأ أيضا  800 مليون جنيه تكلفة تحويل 7 آلاف مخبز من السولار إلى الغاز

يضيف أن العديد من مستوردى الأدوات المنزلية، فوجئوا بتكدس قرابة 20 حاوية من حاويات أطقم الجرانيت وهى من أدوات الطهي، بقيمة تتجاوز 100 مليون جنيه للتجار، بسبب إصرار الجمارك على تطبيق على واردات بعضها مواصفتين فنيتين .

تابع: «الشحنات نجحت معملياً ولكن إصرار الجمارك على عدم الإفراج عنهم إلا بعد تطبيق المواصفتين على الواردات، أدى إلى وقوف أغلبها وعدم دخولها للسوق ».

اقرأ أيضا  أسعار السمك اليوم 12-9-2021 فى مصر

قال الطحاوى إنه لحل تلك الأزمة، تعقد الشعبة اجتماعاً للسعى للخروج من تلك الأزمة، عبر وضع مقترحات للعمل بإحدى المواصفات القياسية، والاكتفاء بالفحص على المواصفة المكتوبة على المنتج .

يضيف أن الأزمة أشد فى واردات الألومنيوم لأغراض الصحى والسباكة، وأن هناك قرابة 200 حاوية تم رفض دخولها.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »