اقتصاد وأسواق

«الأدوات الكهربائية» بغرفة الإسكندرية تتوقع تأثر المبيعات بقرار الإغلاق في التاسعة مساء

حركة البيع فى الأسبوعين الأخيرين من شهر رمضان كل عام تمثل أحد المواسم المهمة للقطاع

شارك الخبر مع أصدقائك

توقعت شعبة الأدوات الكهربائية بغرفة تجارة الإسكندرية، حدوث تأثر محتمل على حركة المبيعات بعد تطبيق مواعيد غلق المحلات التجارية والمطاعم في التاسعة مساء اعتباراً من الخميس الموافق 6 مايو الجاري.

وقال أشرف سلامة، رئيس مجلس إدارة شعبة الأدوات الكهربائية بغرفة تجارة الإسكندرية، إن حركة البيع فى الأسبوعين الأخيرين من شهر رمضان كل عام تمثل أحد المواسم المهمة للقطاع .

وأضاف في تصريح لـ”المال” أن هذا مرجعه إلى تزايد أعداد المقبليين على الزواج خلال تلك الفترة، مع حلول عطلة عيد الفطررالمبارك، ما يعمل على زيادة الإقبال على مراكز بيع الأدوات الكهربائية.

اقرأ أيضا  أسعار البيض اليوم 12-6-2021 فى مصر

وأوضح سلامة أنه فى خلال شهر رمضان تفتح المحلات بعد العاشرة صباحا، حتى الخامسة مساء، ثم تستأنف التشغيل مرة أخرى من الثامنة مساء حتى مواعيد الإغلاق المقررة فى الحادية عشرة .

واعتبر رئيس مجلس إدارة شعبة الأدوات الكهربائية بغرفة الإسكندرية، أنه الآن وبعد صدور القرار فإنه يمكن القول أنه لم يعد هناك فترة مسائية، لافتاً إلى أن ذلك سيكون لها أثر سلبي على التجار.

وأوضح أن بعض التجار قد يكون مضطرًا لدفع نصف أجر للعامل مع قيامه بالعمل فى الفترة الصباحية فقط،
وأشار رئيس مجلس إدارة شعبة الأدوات الكهربائية بغرفة الإسكندرية إلى أن هذه العوامل تجعل من الضرورى على بعض الجهات بالدولة مراعاة التاجر فى تلك المرحلة، لافتاً إلى أن أهم تلك الجهات هى مصلحة الضرائب والتأمينات الاجتماعية.

اقرأ أيضا  450 مليون جنيه قيمة السلع الموزعة للمواطنين بالدقهلية شهريا

وكان مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، قد أعلن إغلاق المحلات والمولات التجارية والمقاهي والمطاعم والسينمات في الساعة التاسعة مساء اعتبارا من الخميس لمدة أسبوعين.

وكان رئيس الوزراء قال في مؤتمر، إنّ هذه الأيام شديدة التميز لجموع الشعب المصري، ويعيش المصريون شهر رمضان المعظم وعلى أعتاب عيد الفطر، داعيا الله أن يكون عيدا سعيدا على الشعب المصري والأمتين العربية والإسلامية.

اقرأ أيضا  العناني : استقبال 525 ألف سائح من 20 دولة في إبريل مقارنة بـ 300 ألف ديسمبر 2020 (فيديو)

وأضاف أنّ الحكومة المصرية عملت بأقصى طاقة ممكنة للتعامل مع جائحة كورونا، مشيرًا إلى أنّها استثنائية ويعاني منها العالم أجمع.

وتابع أنّه كان هناك اجتماعا للجنة العليا لأزمة كورونا، وكان هناك العديد من النقاشات للتعامل مع الفترة الاستثنائية القادمة الخاصة بإجازة العيد

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »