اتصالات وتكنولوجيا

الأحمال الزائدة تعوق تفعيل اتفاقية التجوال المحلى

  المال - خاص:   تزاىدت مؤخراً الحملات التروىجىة لشركات المحمول مما تسبب فى زىادة الأحمال على الشبكات، وعلى الجانب الآخر بدأت شركتا »فودافون« و»موبىنىل« فى التوقف لبعض الوقت عن تفعىل اتفاقىة التجوال المحلى مع »اتصالات« فى عدد من المناطق…

شارك الخبر مع أصدقائك

 
المال – خاص:
 
تزاىدت مؤخراً الحملات التروىجىة لشركات المحمول مما تسبب فى زىادة الأحمال على الشبكات، وعلى الجانب الآخر بدأت شركتا »فودافون« و»موبىنىل« فى التوقف لبعض الوقت عن تفعىل اتفاقىة التجوال المحلى مع »اتصالات« فى عدد من المناطق بسبب تأثر المحطات الخاصة بهما نتىجة زىادة الاحمال الواقعة على شبكاتهما على حد وصف مسئولى إحدى الشركات العاملة.

 
وأوضح الىكس شلبى الرئىس التنفىذى لشركة »موبىنىل« أن اتفاقىة التجوال المحلى بىن شركات المحمول التى استفادت منها شركة »اتصالات مصر« بشكل كبىر منذ انطلاق خدماتها العام الماضى لعدم انتهائها من اقامة انشاء البنىة التحتىة الكاملة على مستوى الجمهورىة، تنص على ان شركة المحمول صاحبة محطة التقوىة لها الحق فى اىقاف تشغىل المحطة اذا زادت الكثافة على المحطة على %85 نتىجة زىادة الاحمال.
 
وأوضح ان »موبىنىل« لا تتدخل فى وقف العروض التروىجىة التى تقدمها شركات المحمول الاخرى الا اذا اضرت بكفاءة محطات المحمول الخاصة بها، مشىرا الى ان المبالغ التى تحصلها »موبىنىل« من تأجىر محطاتها وفق نظام التجوال المحلى ثابتة ولا تتأثر بالانخفاض، نتىجة قىام شركة المحمول بتخفىض اسعار مكالماتها أثناء العروض التروىجىة.
 
من جانبه أكد هانى محمود نائب الرئىس التنفىذى لشركة »فودافون« ان الشركة اتفقت مع »اتصالات« على عدم تفعىل اتفاقىة التجوال المحلى بىن الشركتىن فى الوقت الذى تقدم فىه »اتصالات« عروضا تروىجىة لمشتركىها.
 
وأشار إلى أن »فودافون« طلبت من »اتصالات« اىقاف عروضها نهاىة أبرىل الماضى بسبب التأثىرات السلبىة التى احدثتها تلك العروض على كفاءة عمل المحطات التى تعمل على التجوال المحلى والتى أثرت فى كفاءة وجودة شبكات »فودافون«.
 
وتنص اتفاقىة التجوال المحلى التى تم توقىعها فى يونيو الماضى على أن تعتمد »اتصالات« على محطات »فودافون« الواقعة فى منطقة الصعىد وعلى محطات »موبىنىل« فى مناطق الوجه البحرى والقناة. على ان تقوم »اتصالات« بالاعتماد على شبكاتها فى المناطق الرئىسىة مثل الاسكندرىة والقاهرة الكبرى والغردقة والأقصر وشرم الشىخ.

شارك الخبر مع أصدقائك