لايف

الأحد..المؤتمر العربي الثاني للحدّ من مخاطر الكوارث بشرم الشيخ

أ ش أ

 أوضح الدكتور شريف بدر رئيس مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء أن المؤتمر العربي الثاني للحدّ من مخاطر الكوارث سيعقد بمدينة شرم الشيخ خلال الفترة من (14 - 16 سبتمبر 2014) تحت رعاية رئيس مجلس الوزراء المهندس ابراهيم محلب، وذلك بالتعاون بين مركز المعلومات ممثلاً عن مصر وجامعة الدول العربية، ومكتب الأمم المتحدة للحدّ من مخاطر الكوارث (UNISDR).

شارك الخبر مع أصدقائك

أ ش أ

 أوضح الدكتور شريف بدر رئيس مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء أن المؤتمر العربي الثاني للحدّ من مخاطر الكوارث سيعقد بمدينة شرم الشيخ خلال الفترة من (14 – 16 سبتمبر 2014) تحت رعاية رئيس مجلس الوزراء المهندس ابراهيم محلب، وذلك بالتعاون بين مركز المعلومات ممثلاً عن مصر وجامعة الدول العربية، ومكتب الأمم المتحدة للحدّ من مخاطر الكوارث (UNISDR).

وأوضح “بدر” فى تصريح له اليوم الجمعه أن المؤتمر يأتي في إطار جهود تنمية التعاون الدولي مع المنظمات الدولية المعنية بموضوع الحدّ من مخاطر الكوارث وكذلك تعزيز وتدعيم الدور الإقليمي لمصر ، حيث يُمثل قطاع إدارة الأزمات والكوارث بمركز معلومات مجلس الوزراء نقطة الاتصال الوطنية لمكتب الأمم المتحدة للحدّ من مخاطر الكوارث (UNISDR).

وأضاف “رئيس مركز معلومات مجلس الوزراء” إلى أن هذا المؤتمر أيضًا يأتي ضمن سلسلة من المؤتمرات الإقليمية والدولية من أجل الخروج بتوصيات والتزامات في اطارالإعداد للمؤتمر العالمي للحد من مخاطر الكوارث في اليابان (مارس 2015) والذي سيعتمد إطار عالمي للحد من المخاطر لما بعد 2015.

ومن المقرر أن يحضر المؤتمر عدد من الوزراء و الشخصيات الهامة منهم الأمين العام لجامعة الدول العربية نبيل العربي, ونائب الأمين العام للأمم المتحدة, وعدد كبير من السفراء الأجانب, بالاضافة إلى مشاركة وفود من حكومات الدول العربية وأكاديميين وخبراء و ممثلي منظمات المجتمع المدني وممثلي المنظمات الدولية والإقليمية المعنية في إطار الإعداد للمؤتمر العالمي للحدّ من مخاطر الكوارث المقرر عقده باليابان عام 2015.

والجدير بالذكر أن المؤتمر العربي الأول للحدّ من مخاطر الكوارث عُقِد بمدينة العقبة بالأردن خلال الفترة من (19 – 21 مارس 2013) تحت الرعاية الملكية الأردنية.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »