Loading...

الأحداث تتصاعد سريعًا.. كلاتنبرج يستقيل من منصبه كرئيس للجنة الحكام

Loading...

الأحداث تتصاعد سريعًا.. كلاتنبرج يستقيل من منصبه كرئيس للجنة الحكام
إسلام مصطفى

إسلام مصطفى

8:28 م, الثلاثاء, 24 يناير 23

أعلن اتحاد الكرة المصري تقدم الإنجليزي مارك كلاتنبرج باستقالته من رئاسة لجنة الحكام مساء اليوم الثلاثاء.

ويعقد مجلس إدارة الاتحاد المصري لكرة القدم اجتماعا طارئا غدا الأربعاء، للبت في أمر استقالة كلاتنبرج.

وشدد مجلس إدارة الاتحاد في بيانه الرسمي على ثقته في لجنة الحكام والتي ستستمر في عملها بشكل طبيعي بقيادة محمد فاروق نائب رئيس اللجنة.

ماذا حدث؟

كشف الإعلامي أحمد شوبير، عن اختفاء الإنجليزي مارك كلاتنبرج، رئيس لجنة الحكام بالاتحاد المصري لكرة القدم.

وقال أحمد شوبير في تصريحات تليفزيونية عبر فضائية «أون تايم سبورتس»: «كلاتنبرج، مختفي منذ يومين، وهو لم يتدخل في تعيينات حكام الجولة الخامسة عشرة من بطولة الدوري الممتاز، ولم يفعل الفيديو المعتاد له بشرح الحالات التحكيمية بعد كل جولة».

وأضاف: «في كلام كتير عن اختفاء كلاتنبرج، يمكن عنده وعكة صحية ومريض أو زعلان من شيء، أنا عندي كلام كتير في هذا الموضوع ولكن لن أتحدث عن أي شيء في الوقت الحالي، سننتظر ماذا سيحدث في الأيام المقبلة، يبدو أن هناك الكثير من المفاجآت».

بيان اتحاد الكرة ضد كلاتنبرج

وأصدر اتحاد الكرة في ساعات مبكرة من صباح اليوم، بيانا بخصوص أزمة مارك كلاتنبرج رئيس لجنة الحكام الحالي بعد أخبار رحيله ومستحقاته المتأخرة والانتقاد في الإعلام وغيرها.

وأوضح اتحاد الكرة أن كلاتنبرج لم يقم بالتواصل مع أحد خلال الأيام الأربعة الماضية، كما جرت محاولات للتواصل معه عبر الهاتف، لكنه لم يرد على تلك المكالمات.

وقد تمت استشارة كلاتنبرج بشأن حكم مباراة سموحة عبر الواتس آب لكنه لم يرد على أعضاء اللجنة، ولم يحدث أي تغيير بشأن حكام مباراة الأهلي والبنك الأهلي في المسابقة ذاتها، كما أشيع.

وشدد اتحاد الكرة على استمرار دعم كلاتنبرج في حالة عودته ومواصلة مهامه، أما بخصوص مستحقاته المالية، فقد حصل كلاتنبرج على جميع المستحقات، والتي تشمل مقدم لمدة شهرين، يتم خصمها طوال مدة التعاقد، وقد تم خصم ثلاث دفعات لمدة ثلاثة شهور حتى تاريخه، أما راتب شهري نوفمبر وديسمبر فإن التعاقد ينص على حصوله على إجازة بدون أجر لمدة شهر، خلال منافسات كأس العالم، التي تداخلت بين الشهرين، وعليه سيتم تسوية مستحقات الشهرين، وصرف القيمة المتبقية حال عودته، وفي حاله عدم عودته سيقوم الاتحاد بمطالبته بمستحقات الاتحاد.

إسلام مصطفى

إسلام مصطفى

8:28 م, الثلاثاء, 24 يناير 23