سيـــاســة

الأجندة السياسية لليوم الأحد 21 يونيو‎

الأجندة السياسية لليوم الأحد 21 يونيو‎

شارك الخبر مع أصدقائك

إعداد – شريف عيسى : 

تنشر بوابة المال أهم الفاعليات السياسية لليوم الأحد 21 يونيو :

ـ تنظم عدد من القيادات النسائية وقفة احتجاجية اليوم أمام قصر الاتحادية بالفوانيس لاعتراضهم على حبس بعض الناشطات في رمضان، وذلك فى تمام الساعة الخامسة وحتى الساعة السادسة استجابة للدعوة التى أطلقتها صفحة الحرية لسناء على موقع التواصل الاجتماعي الفيسبوك.

ـ ينظم المرشحون للتعيين بمصلحة الضرائب العامة من أوائل الجامعات الحكومية، وقفة احتجاجية أمام مصلحة الضرائب، اليوم الأحد، للمطالبة بسرعة توزيعهم على المصلحة وإدراتها.

ـ يجتمع المجلس الرئاسى لائتلاف الجبهة المصرية فى الواحدة من ظهر اليوم الأحد بمقر حزب الغد، لاستكمال بحث المشاورات القائمة، والتى يجريها عدد من أعضاء المجلس الرئاسى للجبهة المصرية بشأن تدشين قائمة انتخابية موحدة.

ـ يزور وفد حقوقى في الحادية عشر من صباح اليوم الأحد سجن 15مايو الجديد الذي تم افتتاحة مطلع شهر يونيو الجارى، بعد تلقيهم دعوة من قطاع حقوق الإنسان بوزارة الداخلية، تطالبهم بإجراء تلك الزيارة لتفقد السجن الجديد وتوضيح رؤيتهم عن مدى تطبيق معايير حقوق الإنسان به.

ـ تستأنف “لجنة الخمسين للتشريعات جلسة ثانية لمناقشاتة التشريعات الصحفية والإعلامية “، اليوم الاحد.

ـ تجرى عدد من الأحزاب مشاورات مكثفة بهدف تشكيل قائمة موحدة لخوض الانتخابات البرلمانية المقبلة من خلال عقد جلسات ثنائية وثلاثية مصغرة بين حزب المحافظين وعدد من الأحزاب، يأتى هذا فى الوقت الذى يجتمع فيه المجلس الرئاسى لـ”الجبهة المصرية” لمناقشة تشكيل القائمة الموحدة ودعم مرشحيها.

ـ تنظر اليوم محكمة جنايات القاهرة المنعقدة بأكاديمية الشرطة, محاكمة الرئيس الأسبق محمد مرسى “المعزول” و10 متهمين آخرين من كوادر وأعضاء الإخوان، فى اتهامهم بالتخابر وتسريب وثائق ومستندات صادرة عن أجهزة الدولة السيادية إلى مؤسسة الرئاسة، وإفشائها إلى دولة قطر.

ـ تستكمل اليوم محكمة جنايات بورسعيد، برئاسة المستشار محمد الشربينى، قضية مجزرة إستاد بورسعيد، المتهم فيها 51 متهماً بقتل الضابط أحمد البلكي وأمين شرطة أيمن عبد العظيم، و 40 أخرين من أهالى بورسعيد و إصابه أكثر من 150 آخرين.

ـ تنظر محكمة القضاء الإداري بمجلس الدولة، اليوم ، دعوى بطلان انتخابات نقابة الصحفيين.

شارك الخبر مع أصدقائك